بورصة وشركات

الخميس‮.. ‬آخر موعد لتلقي طلبات شراء‮ »‬إيفور‮«‬


محمد كمال الدين - محمد سالم
 
حدد البنك العربي الأفريقي الدولي، الخميس 13 مايو الحالي، لإغلاق باب المنافسة علي بيع حصة تصلي إلي %70 من شركة الاستثمارات العربية للتعمير »إيفور« البالغ رأسمالها المدفوع 23 مليون دولار.

 
ويتولي العربي الافريقي القيام بدور المستشار المالي ومدير الطرح لبيع الحصة الحاكمة التي يمتلكها بنكا »الاستثمار العربي« و»المصري الخليجي« في رأسمال الشركة.
 
وتمتلك »إيفور« فندق شيراتون المنتزه بالاسكندرية، وأرضاً فضاء مساحتها 4 آلاف متر بمنطقة المنتزه، وفندقا يضم 86 غرفة بالابراج المجاورة لفندق شيراتون المنتزة، بالاضافة لاتجاه ايفو لاقامة مشروع سياحي كامتداد للفندق.
 
قالت مصادر لـ»المال« ان 3 أو 4 مؤسسات مالية محلية وعربية سحبت كراسة الشروط الخاصة بالصفقة حتي الآن، الي جانب ابداء مؤسسات اخري رغبتها تليفونيا في الدخول كمنافس، متوقعة تقدم المؤسسات بعروضها المالية خلال الاسبوع الحالي تمهيدا لفحصها وتقييمها من جانب البنك والكشف عن الفائز في موعد غايته يوليو المقبل.
 
وكان قد تم الاعلان عن بدء تلقي عروض الشراء بداية الاسبوع الماضي عبر توزيع كراسات الشروط لشراء بنسبة تصل الي %100 من رأسمال الشركة وبحد ادني %64.
 
وتسيطر 3 بنوك هي »الاستثمار العربي« ، و»المصري الخليجي«، و»العربي الافريقي الدولي«، علي الحصة التي يباشر الاخير عمليات طرحها للبيع منذ مطلع الشهر الماضي.
 
وكانت البنوك الثلاثة قد أعلنت أكثر من مرة عزمها بيع حصتها في »إيفور«، وحصلت البنوك علي موافقة هيئة سوق المال بإتمام الصفقة إلا أنه تم تأجيلها في بداية يونيو الماضي لاسباب تتعلف بظروف الازمة المالية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة