أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

‮»‬واحد صفر‮« ‬يحصد جوائز أفضل فيلم والسيناريو والاخراج


كتبت - سالي اسامة:

اختتمت الجمعة الماضي الدورة السادسة عشرة للمهرجان القومي للسينما بفوز فيلم »واحد صفر« بالجائزة الاولي للمهرجان وقيمتها 150 الف جنيه، ليكمل الفيلم تحصيل الجوائز بفوز المخرجة كاملة ابو ذكري بجائزة افضل اخراج، كذلك حصد الفيلم جائزة افضل سيناريو للسينارست مريم نعوم، كما حصلت الفنانة نيللي كريم علي شهادة تقدير عن دورها المتميز في الفيلم،


 
وفاز بالجائزة الثانية للمهرجان فيلم »ولاد العم« وقيمتها 100الف جنيه وكذلك حصل الفيلم علي جائزة لجنة التحكيم وقدمت للمخرج شريف عرفة،وجائزة افضل موسيقي للفنان عمر خيرت عن فيلم »ولاد العم«، وجائزة المونتاج للفنانة داليا الناصر عن فيلم »ولاد العم«، وحصل فيلم »الفرح« علي الجائزة الثالثة للمهرجان وقيمتها 75الف جنيه،

وحصل علي جائزة التمثيل رجال - الفنان خالد الصاوي عن فيلم »الفرح« وذهبت جائزة التمثيل نساء دور ثان للفنانة سوسن بدر عن فيلم »الفرح« وأفضل ديكور للفنان اسلام يوسف عن فيلم »الفرح« وحصلت دنيا سمير غانم علي جائزة افضل ممثلة عن دورها في فيلمي »طير انت - الفرح« وحصل النجم عمرو واكد علي جائزة التمثيل دور ثان عن فيلم »ابراهيم الابيض« وحصل فيلم »عصافير النيل« علي جائزة افضل تصوير لمدير التصوير د.رمسيس مرزوق، كما حصل المخرج محمود كامل علي جائزة الاخراج »العمل الاول« عن فيلم »أدرينالين«.

أما في مسابقة الافلام التسجيلية والروائية القصيرة وافلام التحريك فقد حصل المخرج ايمن كامل علي جائزة انطوان سليم للعمل الاول عن فيلم التحريك »اسطورة النيل« وحصل المخرج خالد عبد العليم علي جائزة لجنة التحكيم عن فيلم التحريك »الحمل« وجائزة أفضل فيلم ذهبت للمخرج مصطفي عبد المنعم عن فيلم التحريك »اخر رنة«، اما في الافلام الروائية القصيرة فقد ذهبت جائزة شادي عبد السلام للعمل الاول للمخرجة سوزان عباس عن فيلم »فيولينا«، اما جائزة لجنة التحكيم فحصلت عليها المخرجة مروة زين عن فيلم »لعبة« وقد حصل المخرج محمد ممدوح علي جائزة افضل فيلم عن فيلمه »اقل من ساعة«.

وفي مسابقة الافلام التسجيلية حصل علي جائزة سعد نديم للعمل الاول المخرج احمد الهواري عن فيلم »برنامج تطوير التعليم« وذهبت جائزة لجنة التحكيم للمخرج خالد ابو غريب عن فيلم »ثابت«، اما جائزة افضل فيلم تسجيلي فقد حصل عيها المخرج احمد النجار عن فيلم »مش عارف« وحصل علي جائزة لجنة التحكيم للافلام التسجيلية الاكثر من 15دقيقة المخرج اسلام كمال عن فيلم »شالي جالي«، وحصلت المخرجة تهاني راشد علي جائزة افضل فيلم تسجيلي اكثر من 15 دقيقة عن فيلمها »الجيران«.

وعن حصوله علي جائزة التصوير عن فيلم »عصافير النيل«. علق الدكتور رمسيس مرزوق: »ان الحصول علي جائزة في مهرجان يعني ان عملي الفني وصل سواء للجمهور أو للمختصين الذين يقيمون ويمنحون الجائزة،فالجائزة هي تقييم ونتاج لجهد وعمل وانا بالطبع سعيد جدا بالجائزة لانها مهمة من مهرجان مهم . اما المخرج محمود كامل، فيقول : »ان هذه الجائزة ستحفزني لعمل مزيد من الاعمال، لاسيما ان اعضاء لجنة التحكيم يحملون قيمة فنية كبيرة وبالتالي فتحمل الجائزة ذات القيمة.

واشار كامل الي ان الجائزة حملت معها مذاقا خاصا، الي جانب ان المشاركة في المهرجان في حد ذاتها افادة كبيرة لان المهرجان يتيح لنا كصناع سينما، ان نتابع جميع الاعمال لاجيال مختلفة وافكار مختلفة قد لا نستطيع ان نتابعها بعيدا عن المهرجان بسبب ارتباطاتنا في اعمالنا.

من جانبه اوضح الفنان الكبير محمود حميدة انه دوما يرفض مسألة التكريم  لان كل فنان يؤدي عمله لا يحتاج الي تكريم، الا انه ابدي سعادته بعد ان تسلم الجائزة.

وعن الافلام المشاركة في المهرجان ومستوها يضيف حميدة:ان المهرجان هذا العام قدم مجموعة من الافلام المميزة والتي تستحق المنافسة علي المركز الاول،الا ان الجوائز ذهبت في محلها ففيلم »واحد صفر« فيلم يستحق بالفعل ان يحصل علي الجائزة الاولي.

فيما يري الدكتور محسن احمد،مدير التصوير، عضو لجنة التحكيم، ان شهادته قد تكون مجروحة لانه عضو في لجنة التحكيم، ولكن وبصورة عامة هناك مستوي عال جدا في التكنيك المستخدم في الافلام، لا سيما في فرع التصويرالذي شهد منافسة كبيرة علي المركز الاول وهو ما يعني ان مستوي التصوير السينمائي في مصر في حالة تطور نحو الافضل. ومن جانبه ابدي ممدوح الليثي، رئيس جهاز السينما، سعادته بفوز فيلم »واحد صفر« خاصة انه من انتاج الحكومة متمثلة في مدينة الانتاج الاعلامي .

اما عن الافلام التسجيلية والقصيرة وافلام التحريك ومستواها هذا العام فيقول الناقد محمد عبد الفتاح : »ان الافلام التي قدمت في هذه الدورة من المهرجان افلام تستحق ان نقف امامها ويجب ان احيي صناعها لانها تميزهم بالجرأة والرقي في آن واحد.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة