اقتصاد وأسواق

200‮ ‬مستثمر يبحثون مشاكل منطقة‮ »‬مرغم‮« .. ‬اليوم


كتب - محمد ريحان:
 
يعقد 200 مستثمر من أعضاء جمعية »مرغم« في الإسكندرية، اجتماعاً مهماً اليوم مع علاء عمر، وكيل وزارة الاستثمار، رئيس قطاع الاستثمار بالمحافظات، لبحث المشاكل التي تواجههم بمنطقة »مرغم« الصناعية.

 
قال مصطفي عبدالمنعم، أمين عام الجمعية، رئيس شركة »الكرنك للألومنيوم« لـ»المال«، إن اللقاء سيتطرق إلي مشاكل الاستثمار بالمنطقة، منها ما يخص الصرف الصحي ونقص الأراضي وارتفاع أسعارها، بالاضافة الي مشاكل واضعي اليد علي الأراضي.
 
وأشار إلي أن الاجتماع سيحضره عدد من مسئولي المحليات وهيئة التنمية الصناعية التابعين لمحافظة الإسكندرية، نظراً لوجود بعض المشاكل مع هذه الجهات.
 
وأوضح »عبدالمنعم« أهمية تقديم حلول لجميع المشاكل التي تواجه المستثمرين خلال الوقت الحالي، لأن استمرارها يمثل ضغوطاً علي رجال الأعمال والمستثمرين، ولا يسمح لهم بإقامة وانشاء توسعات جديدة.. وبالتالي يؤثر سلباً علي معدل النمو الصناعي.
 
وكانت جمعية مستثمري منطقة »مرغم« الصناعية قد تأسست في عام 1993 لخدمة المستثمرين ورعاية مصالحهم، وتقع منطقة »مرغم« الصناعية بين الكيلو 19 والكليلو 31 علي طريق »القاهرة - الإسكندرية« الصحراوي.
 
ويصل عدد الشركات والمصانع في المنطقة إلي نحو 250 مشروعاً صناعياً وخدمياً، تغطي مختلف الصناعات التي تلبي احتياجات السوق المحلية والتصدير.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة