اتصالات وتكنولوجيا

«جو إجازة» منصة تستهدف اختراق سوقى الإمارات والسعودية


سارة عبد الحميد

كشف حسين السقاف، المؤسس، الرئيس التنفيذى لشركة جو إجازة، استهداف شركته اختراق السوقين الإماراتية والسعودية، خلال المرحلة المقبلة، راهنًا ذلك بالحصول على تمويل من بعض المستثمرين.

وأوضح أن تطبيق «جو إجازة» عبارة عن منصة اجتماعية للمسافر العربى، يعتمد على وجود حوالى 36 مليون سائح، من إجمالى عدد السياح عالميًا بمنطقة الشرق الأوسط سنويًا، بعائد يصل إلى 55 مليار دولار طبقًا لآخر إحصائيات منظمة السياحة العالمية.

وأوضح أن حوالى %75 من الإنفاق على السياحة والسفر عربيًا، يتركز بمنطقة الخليج، كما أن %60 من المسافرين العرب، يقومون بعمل بحث على الإنترنت حول الأماكن السياحية، ويعتبرون الندوات المصدر الأول للحصول على المعلومة فيما يخص السياحة والسفر.

وأشار السقاف إلى أن المنصة تتيح للأشخاص إمكانية الاطلاع على الرحلات السياحية وسفريات الآخرين، علاوة على تصفح اهتمامات وتجارب المسافرين الذين لديهم الاتجاهات والميول نفسها، لافتًا إلى أن «جو إجازة» أول أداة عربية لتنظيم الرحلات ومساعدة المسافر على عمل تخطيط شامل للرحلة. وكشف السقاف عن تعاقد شركته مع وكالة «Exepedia » العالمية للسفر والسياحة على الإنترنت، بما يمكنهم من التواصل مع نحو 100 فندق حول العالم لعمليات الحجز، موضحًا أن شركته تحصل على عمولة تتراوح بين 70 و90 دولارًا للغرفة الواحدة، علاوة على شراكتهم أيضًا مع قناة «Transit » على اليوتيوب.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة