أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

أفگار عصرية تضيف أجواء من الفخامة والراحة في المنازل


ناهد السيد

هنا تحديدا.. في غرفة المعيشة تلقي بكل اوجاعك ، وتنفض عن رأسك غبار عمل مضن سرق ساعات نهارك بهدوء ... أما غرفة النوم فهي مقصلة المتاعب والاوجاع وتعد من اكثر الغرف التي تحصل علي عناية مصمم الديكور لأنها تمثل شخصية صاحب البيت ويهرب بتصميمها خارج حدود عمله حتي تمنحه طاقة وحيوية تجدد نشاطه لاستكمال عمله في الغد دون رتابة أو ملل،


وكذلك الأمر مع كل الغرف أو بالأحري أثاثاتها وتصميماتها التي انتبه اليها المصممون مؤخرا حتي تمنح أصحاب البيت مزيدا من الراحة، أكد المهندس أشرف حسانين صاحب جاليري option أن معظم مهندسي الديكور ومصممي الاثاث يعملون علي ايجاد نسب الراحة بشكل متكامل في تصميماتهم بداية من نوع قماش المفروشات والستاير وألوانهما، والاكسسوار وديكورات الحوائط والبانوهات .. فتنوعت التصميمات حسب اذواق عديدة وانماط شخصية مختلفة، عدد المهندس حسانين بعض العناصر التي تمنح التصميم عصرية وأناقة تناسب أغلب الشخصيات.

بداية بالألوان ومنها الكريمات والكافيهات بدرجاتها المختلفة من اكثر الألوان راحة في غرف المعيشة، كما أنها تمنح الغرفة اتساعا، أما تضاربها مع البني المحروق والألوان الداكنة فيضفي نوعا من الثراء وقد خرجت الدهبيات مع الأوف وايت من اطار الصالونات الي غرف المعيشة الكلاسيكة ذات الطابع المعاصر لتسحرها بأناقة القدم وبهجة الحداثة، وقد يمثل أثاث الغرفة نفسها فواصل او بارتشن في الريسبشن الكبير فيتم تقسيمه الي ثلاث جلسات مفتوحة وبشكل منظم، وتناسب هذه التقسيمات غرفة المعيشة المستطيلة التي تحتاج الي تنسيق يظهر استطالتها ويضفي اتساعا من خلال الألوان الفاتحة حتي وإن كان الانتريه ضخما وفخما وغرفة المعيشة المفتوحة علي السفرة لابد أن يجمعهما رابط قوي مثل ألوان الخشب والوان المفروشات مع الاختلاف بين السادة والمنقوش، او مطفي ولامع.

أما عن الأركان فقد خرجت عن المألوف لتتخذ شكلا هندسيا ..فتنوعت الي أشكال مثل ثلث دائرة تنفرد بمكانها الذي يتصدر الحائط الرئيسي بشكل مودرن والوان معاصرة تمنح المكان بهجة وبراحا.. مع قليل من التضارب بين خامات القماش من ستان مقلم بالأبيض والأسود، الي قطيفة بألوانه الناعمة ولينوه زاهي يجعل الركن أكثر اناقة، وهناك الركن الذي يتخذ شكل حرف »L « لم يعد مكانا مهملا بل تصدر المكان وفرض وجوده القوي بألوان صريحة ومبهجة وبخلفية تحمل نفس تصميمها الهندسي والذي يمكن استخدامها كأرفف للديكور.

ولعشاق السيمترية والنظام تتناغم ألوان الأوف وايت مع الأسود والأحمر لتظهر جماليات خطوط التصميم البسيطة والتنسيق المنظم للغرفة الأنيقة.

أكد »حسانين« ان الأثاث الخوص المضفر لم يعد مطرودا من داخل البيت بل أصبح اتجاها معاصرا للبيوت المودرن مع ألوان مبهجة أو ناعمة مثل الأصفر المطفي الذي يضفي الاتساع ويفرض اسلوباً جمالياً لفرش الغرفة.

وهناك ما يعرف بالكلاسيكية المعاصرة التي تضفي علي البيت سحر القصور وتظهر مفرداتها مع اناقة تصميم الاثاث وتوزيعه بعناية وبشكل فني صريح.

وللمساحات الصغيرة وبيوت الشباب يفضل استخدام اثاثات اقل ذات نسب هندسية صغيرة وبسيطة في غرف المعيشة بخاصة بحيث يمكن تقسيمها الي ريسبشن وغرفة معيشة وسفرة وتوفير فراغ مريح ايضا مع درجات لونية مختلفة لكل جلسة، أما القماش المشجر مع القماش السادة من الطرق الساحرة لفرش غرف النوم التي تبدو معهما ربيعية طوال الوقت، كما أن الوانهما المتناغمة تضفي بهجة تتنسم معها رائحة الندي، وتظهر جماليات التصميم سواء للفرش أو الستائر مع روعة ألوان الباستيل الناعمة مثل السماوي والروز واحدي درجات الأصفر من افضل الالوان التي تستخدم في بيوت تخلو من الصغار، فهي ذات طابع مريح تضفي اشراقا علي البيت.

اما الخلط بين الوان غير متناسقة يمنح خصوصية لكل تصميم في الغرفة الواحدة ومع الوقت تجد بينهما تناغما يضفي طابعا حيويا علي المكان.

وأوضح المهندس اشرف حسانين، أن التطريز العربي أو الشرق اوسطي يضفي دفئا خاصا ويجعل المكان انيقا وأكثر راحة كما أنه يتناسب مع الاثاثات القصيرة والصغيرة وهي بدورها مريحة. واختراع أي تصميم يتطلب تجهيز خلفية تتناغم في الوانها مع الوان مفروشات الاثاث الصغير والقليل بحيث يترك اتساعا وتبدو معه الغرفة أنيقة لا يبقي سوي اللعب بالاكسسوارت ذات الطابع الفني والحرفي والتصميم الفريد بألوان ناعمة من درجات الكافيه والأوف وايت والسليفر حتي يفيض المكان بأناقة متميزة وفريدة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة