اقتصاد وأسواق

‮»‬سانتامين‮« ‬تستهدف زيادة إنتاج الذهب إلي‮ ‬7‮ ‬أطنان في‮ ‬2010


نسمة بيومي
 
كشف المهندس عصمت الراجحي، المدير العام لشركة سانتامين »الفرعونية« المسئولة عن إنتاج الذهب من منجم السكري أن إجمالي إنتاج الذهب من المنجم وصل إلي 1800 كيلو جرام خلال الفترة من 22 يناير 2010 حتي الآن.
 

وتوقع الراجحي زيادة معدل إنتاج منجم السكري الي 2 طن منتصف مايو الحالي  موضحا أن الشركة تستهدف الوصول إلي إنتاج ما يزيد علي 7 أطنان من الذهب بنهاية العام الحالي حيث تساوي تلك الكمية المتوقع أن ينتجها السكري في عام واحد إجمالي ما أنتج من الذهب المصري حتي الآن.
 
جدير بالذكر أن منجم السكري للذهب تبلغ احتياطياته حوالي 13 مليون أوقية وقد أظهرت عمليات الحفر العميقة نتائج عالية لتركيز الذهب ويعمل حاليا بالموقع 10 أجهزة حفر وتم حفر 1800 بئر حتي الآن بأعماق تصل إلي 1000 متر لتأكيد مزيد من الاحتياطيات.
 
ووصل إجمالي الاستثمارات في مشروع السكري لإنتاج الذهب إلي 320 مليون دولار ومن المخطط زيادة هذه الاستثمارات خلال الفتر المقبلة.
 
ويعتبر منجم السكري واحداً من أكبر مناجم الذهب في العالم لاحتوائه علي تركيزات عالية من الذهب، بالإضافة إلي ضخامة حجم الاحتياطيات المؤكدة به والتي تصل إلي 16 مليون أوقية في حين يبلغ إجمالي الاحتياطيات غير المؤكدة نحو 20 مليون أوقية اضافة إلي احتياطيات أخري تحت التأكيد ويجري البحث عنها في الوقت الحالي.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة