بورصة وشركات

مشروع جديد لـ»مينا‮« ‬في وادي النطرون علي‮ ‬1040‮ ‬فداناً


كتب - محمد فضل:
 
بدأت شركة »مينا للاستثمار السياحي والعقاري« إجراء الدراسات الخاصة بإقامة مشروع سكني وسياحي وزراعي جديد علي قطعة أرض بوادي النطرون، وذلك عبر شركة »نبع الحمرا« التي تساهم فيها »مينا« بـ%50.

 
قال المهندس فتح الله فوزي، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة لـ»المال«، إن المشروع الجديد ستتم إقامته علي قطعة أرض تبلغ مساحتها 1040 فداناً، وأشار إلي أن المساحة المسموح بالبناء عليها في الأرض تبلغ %10.
 
أضاف »فوزي« في تصريحات لـ»المال« أن »مينا« تستهدف إقامة مشروع وادي النطرون علي غرار مشروع الريف الأوروبي، من حيث التنسيق والطبيعة وتوافر الخدمات، مشيراً إلي استعداد شركته للتفاوض مع إحدي الشركات المتخصصة في إدارة المشروعات السياحية للاستفادة من خبراتها في الجزء السياحي من المشروع.
 
واستبعد »فوزي« القدرة علي تحديد التكلفة الاستثمارية للمشروع في الوقت الراهن، في ظل عدم الانتهاء بعد من الدراسات الخاصة به ومكوناته. وتمتلك شركة »مينا« للاستثمار السياحي نحو 600 فدان من إجمالي مساحة أرض وادي النطرون، بينما تؤول ملكية المساحة المتبقية لشركة »الحمرا«، وتبلغ القيمة السوقية للفدان الواحد مليون جنيه حالياً، بالإضافة إلي 30 ألف متر في مدينة 6 أكتوبر.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة