عقـــارات

%4‮ ‬زيادة في أسعار المنازل في دبي خلال الربع الأول


إعداد - أماني عطية

ارتفعت أسعار المنازل في دبي بنحو %2 بمعدل سنوي خلال الربع الأول من العام الحالي لتسجل أول صعود سنوي لها منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.


أوضحت شركة »كوليرز إنترناشيونال« للاستشارات العقارية أن أسعار المنازل في دبي ارتفعت بنحو %4 خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع الأخير من عام 2009 لتحقق أفضل ارتفاع ربع سنوي علي التوالي مما يشير إلي استقرار السوق العقارية في دبي. ولكنها أشارت إلي أن زيادة المعروض قد تضغط علي الأسعار خلال الفترة المقبلة.

ويذكر أن أسعار المساكن قد تراجعت بنحو %55 منذ أن بلغت أعلي مستوياتها في الربع الثالث من عام 2008 في دبي.

وقال »ايان البرت« المدير الاقليمي لشركة »كوليرز انترناشيونال« إن السوق ستشهد زيادة في المعروض من المنازل بشكل ملحوظ بحلول نهاية العام الحالي لذلك فمن المتوقع أن يشهد مؤشر الشركة الذي يرصد أسعار المنازل تقلبات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه من المهم رؤية مدي توافق المعروض مع الطلب علي مشروعات المجتمعات العقارية وتتوقع الشركة دخول حوالي 41 ألف وحدة سكنية السوق بنهاية 2010 وتستهدف معظمها الفئات متوسطة ومحدودة الدخل.

وأشارت الشركة إلي أن الطلب علي المنازل من غير المتوقع أن يتناسب مع نمو المعروض.

وأظهر مؤشر أسعار المنازل صعود الأسعار بنحو %6 في دبي في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع الأخير من 2009. كما قفزت أسعار الفيلات بنحو %2 خلال الفترة نفسها.

ووفقاً لتقرير أجرته رويترز في الشهر الماضي فإن أسعار المنازل والإيجارات في دبي من المحتمل أن تتراجع بنحو %10أخري العام الحالي ولن تشهد تعافياً حتي 2012.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة