اقتصاد وأسواق

وزير البيئة يعقد اجتماعات لبحث مشاكل العاملين بالوزارة


أ ش أ :

عقد الدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة اجتماعا موسعا اليوم السبت مع قيادات الوزارة والعاملين بها لبحث مشاكل العاملين بالوزارة، ووضع حلول سريعة وجذرية لأي معوقات، من أجل تسيير الأمور على العاملين من حيث العدالة في توزيع الأجور، وصرف المستحقات المالية من حوافز وبدلات، والتوزيع العادل للدرجات الوظيفية، ونظام الرعاية الصحية للعاملين.

كما تم بحث مشاكل العمالة المؤقتة وإجراءات تثبيتها والمطالب الفئوية المختلفة من حيث الفروق في الأجور وزيادة المرتبات في إطار القانون.

 وأكد وزير البيئة أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية في تطبيق سياسة الوزارة تجاه العاملين، داعيا إلى الشفافية وحرية المعلومات والاستثمار في الشباب من خلال تدريب الكوادر الشبابية الموجودة لخلق جيل ثاني يحمل الراية ويتولى المسئولية في المستقبل، ووضع إطار عام من السياسات لحل مشاكل العاملين وتذليل العقبات في إطار القانون وطبقا لمقتضيات المرحلة.

كما دعا فهمى إلى وضع رؤية واضحة لإعادة الهيكل التنظيمي للوزارة والجهاز والعرض على الجهات المسئولة المعنية ووضع خطة لدعم النظم والمعلومات، بالإضافة إلى بحث تمويل عدد من المشروعات ذات الأولوية، وذلك لتحقيق الصالح العام للوزارة والجهاز والفروع.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم احتفالية لمصابي الثورة وأسر الشهداء الموجودين بالوزارة بمناسبة مرور عامين على ثورة 25 يناير. حضر الاجتماع القيادات المعنية بالوزارة، وأعضاء النقابة في الجهاز والوزارة والفروع.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة