أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

"المال" تنفرد بنشر خطة "النور" للانتخابات البرلمانية المقبلة


كتب – محمود غريب:

انتهى حزب النور من وضع الخطة التى يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات من أجل كسب رهان الصراع الانتخابي المقبل، والتى اشتد أزره هذه الأيام خاصة بعد تشعُّب الأحزاب والقوى الإسلامية على خلاف الانتخابات السابقة التى لم يكن بها غير الحرية والعدالة والنور كفرسى التصارع.

وحصلت "المال" على خطة حزب النور للاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث يركز الحزب خلال خطته على القاعدة الشعبية كعامل أساسي للحفاظ على مكانته الشعبية التى حققها خلال الدورة البرلمانية السابقة كثاني أكبر الأحزاب المصرية، بل يطمح في تحقيق الأغلبية البرلمانية.

ويبذل كل من الحزب والدعوة السلفية مجهودات مضنية من أجل الفوز بنصيب الأسد من تأييد التيارات السلفية في المحافظات المختلفة من أجل توسيع قاعدة الحزب والدعوة في المحافظات تمهيدًا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وفي سياق ذلك عقدت قيادات الحزب وعلى رأسها رئيس الحزب الدكتور يونس مخيون بحضور قيادات من الدعوة السلفية، عدة لقاءات خلال الأيام القليلة الماضية لوضع تصور لخطتهما في عدد من المحافظات، وتقييم شعبية الدعوة والحزب في المحافظات المختلفة من أجل الدفع بعدد كبير من أبناء الدعوة والحزب في الانتخابات.

وكشف جمال حسان عضو الهيئة العليا لحزب النور لـ"المال" عن وضع الحزب خارطة عمل موحدة في جميع المحافظات، من أجل توحيد جهودهما خلال المرحلة المقبلة، لبسط سيطرته على التيار السلفي واستقطابه إلى صفوفها.

وأشار حسان إلى أنه تم تشكيل لجان في عدد من المحافظات التى بها خفوت لنجم الحزب لمضاعفة التواصل المجتمعى ومشاركة المواطنيين في همومهم وحل المشكلات التى تواجه العمال بالمحافظة، بالإضافة إلى عقد دورات مكثفة لأبناء هذه المحافظات من الحزب على كيفية التواصل الفعال والانتشار واستقطاب الناس.

وأكد أنه تم الاتفاق أيضًا على الاهتمام بالعنصر النسائي داخل الدعوة السلفية والحزب لكونهن سيكونوا عنصرًا قويًا في الدعوة وجذب الأنصار والأتباع من النساء خلال المرحلة المقبلة، وسيتم تدريب عدد من النساء على العمل الدعوى والتنظيمي بالضوابط الشرعية التى تبني عليها الدعوة السلفية منهجها، وستكون الانطلاقة من محافظة الإسكندرية وتنتشر أيضا إلى باقى محافظات الجمهورية تدريجيًا، تحت إطار تنظيمي واحد.

وقال: "سيكون للأخوات العاملات في المجال الدعوى دور كبير في تدريب عدد كبير من الأخوات للمشاركة في جميع اللجان والأقسام في الحزب والدعوة السلفية للمشاركة في التواصل المجتمعى والعمل العام مع النساء، لاستقطاب أكبر عدد من النساء لحظيرة الحزب والدعوة السلفية".

وقال الدكتور شعبان عبدالعليم عضو الهيئة العليا لحزب النور إن الحزب يهدف خلال المرحلة المقبلة لأن يكون الحزب الأول في مصر ويبذل اليوم جهودا كبيرا من أجل الوصول لهذا الهدف، مشددًا على أن قاعدة الحزب في المحافظات تزداد يومًا بعد يوم، نافيًا أن يكون الحزب قد تأثر بأى استقالات حدثت لصفوفه وهى التى لم تتعدى 2% من نسبة أعضاء الجمعية العمومية.

وأكد عبدالعليم لـ"المال" أن الحزب بدأ تنفيذ خطة شاملة للاستعداد للانتخابات البرلمانية، والتى على رأسها الزيارات التى يقوم بها الدكتور يونس مخيون في عدد من المحافظات من أجل التواصل مع القاعدة الحزبية والوقوف على آخر المستجدات وشعبية الحزب في المحافظات.

وشدد عبدالعليم أن الشباب سكونوا هم حصان الحزب الرابح خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، وسيكون رهاننا على تحقيق هدفنا بحصد الأغلبية متوقف على مجهودات الشباب والذين أعلنوا أنهم سيبذلون قصارى جهدهم ويخرجون أفضل ما لديهم خلال الفترة المقبلة لكى يثبتوا للجميع أن الحزب أقوى من ذي قبل.

وأوضح أنه تم الاتفاق على إنشاء لجنة للتنمية البشرية وكيفية التواصل مع الآخرين من أجل تدريب أعضاء الحزب والدعوة من النساء والرجال لكسب أكبر قدر من الأنصار في جميع المجالات المختلفة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة من قبل الطبقة المتوسطة وأصحاب المؤهلات المتوسطة والحرفيين للتواصل مع أصحاب المهن والعاملين لدعوتهم للمنهج السلفي ودخولهم حزب النور الكيان السياسي للدعوة.

وأضاف أنه كان للشباب الدور الأكبر في الأعمال السابقة، فضلا عن مشاركته في جميع اللجان وحمله معظم أعمال الحزب سيركز قيادات الحزب على الدفع بالشباب في المناصب القيادية، وبعد مرحلة من التدريب والتثقيف السياسي والعمل المجتمعى.

وأكد أنه تم الاتفاق أيضًا على ضرورة استثمار قيادات الدعوة السلفية في جميع المحافظات من أجل الدفع في اتجاه تزكية الحزب والدعوة له، والتأكيد على مبادئه وأنه الممثل الأكبر لقطاع السلفيين في مصر.

وكشف عن استهداف الحزب للسلفيين غير الحزبيين من خلال وضع روشتة للعامل معهم من خلال إقامة دورات وفعاليات لهم برعاية حزب النور من أجل التعرف على الحزب ومبادئه من الداخل، في محاولة لاستقطابه.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة