أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بورصة وشركات

‮»‬رسملة مصر‮«: ‬2010‮ ‬عام الانطلاق ارتكازاً‮ ‬علي ميزة المنصة الإقليمية المتكاملة


تغطية - نشوي حسين
 
استعرض مسئولو شركات رسملة مصر السياسة التوسعية والتطويرية لجميع انشطة المجموعة سواء قطاع السمسرة الذي يستهدف توسيع قاعدة العملاء الافراد خلال الفترة القليلة المقبلة، قطاع بنوك الاستثمار الذي يتبع استراتيجية توسعية قصيرة المدي في الاسواق ذات معدلات النمو العالية، علي رأسها السوق المحلية والسعودية، علاوة علي قطاع ادارة الاصول الذي يستهدف تنمية قطاع التجزئة المتعلق بزيادة اصول المحافظ.

 
واكد المسئولون خلال الدائرة المستديرة التي عقدتها الشركة امس الأول بمناسبة انعقاد مؤتمر تريند ان عام 2010 سيشهد انطلاق رسملة مصر، وذلك بعد الخطوات والاستراتيجيات التوسعية التي عكفت الشركة علي تطبيقها خلال العام الماضي، والتي ستظهر نتائجها بنهاية العام، علي رأسها »المنصة الاقليمية الموحدة« التي تتيح خدمة العملاء المنتشرين بجميع المنطقة العربية وشمال افريقيا بمستوي خدمة مرتفع وثقافة واحدة مما يجعل »دلتا رسملة« تستأثر بميزة تفتقدها الكيانات الاخري.
 
وتطرق المسئولون الي النتائج الايجابية لجميع انشطة »دلتا رسملة« خلال الفترة الماضية سواء من صعود ترتيب شركة السمسرة من المركز السابع والعشرين بقائمة تعاملات شركات السمسرة خلال الربع الاخير من عام 2009 الي المركز الثاني عشر خلال الربع الاول من العام الحالي، علاوة علي ارتفاع حجم الاصول التي تديرها بالسوق المحلية من 1.5 مليار جنيه بنهاية 2008 الي2.8  مليار جنيه خلال العام الحالي.
 
في البداية، وصف فريد الشيتي، الرئيس التنفيذي لشركة »دلتا رسملة« للاستثمارات المالية العام الحالي بعام »الانطلاق« لشركته،خاصة في ظل استراتيجية التطوير التي تتبعها »دلتا رسملة« منذ العام الماضي 72009، لتبدأ في تطوير الانظمة التكنولوجية وتحديثها وادخال الآليات الجديدة، علاوة علي تكوين فريق عمل نشط ذات خبرة ومرونة كبيرة بهدف تلبية احتياجات العملاء بكفاءة وقدرة.
 
وأوضح الشيتي ان »دلتا رسملة« تستهدف تحقيق سياسة توسعية وتطويرية تضمن تحقيق اهدافها المختلفة كمنصة إقليمية موحدة متشعبة التواجد، ولكنها ذات كفاءة ومستوي خدمة متميز، مشيراً إلي أنه رغم تعدد الشركات التابعة لـ »دلتا« رسملة في المنطقة العربية وشمال افريقيا، فإنها تخدم جميع عملائها سواء المؤسسسات او الافراد بجميع المناطق بمستوي خدمة وثقافة واحدة مما يجعلها كياناً متكاملاً.
 
واستبعد الشيتي ان تتجه شركته لتوقيع اتفاقيات تعاون مع كيانات متواجدة بمنطقة اسيا بهدف جذب الاموال واستثمارها بالسوق المحلية، موضحا ان دلتا رسمله تتبع استراتيجية توجيه الفوائض المالية من الخليج الي اسواق المنطقة مما يعمل علي تنمية اسواق المنطقة.
 
وحول ملامح السياسة التوسعية لشركة »دلتا رسملة« في أنشطتها الرئيسية بالسوق المحلية والمنقسمة الي 3 انشطة، هي إدارة الاصول والسمسرة، علاوة علي الاستثمارات المالية، كشف هاني سعد، رئيس قطاع السمسرة بشركة رسملة مصر للاوراق المالية، عن استهداف شركته توسيع قاعدة عملائها من الافراد خاصة في ظل استحواذ تلك الشريحة علي ما يزيد علي %70 من اجمالي التداولات بالسوق المحلية، مؤكدا انه في سبيل تفعيل تلك الخطوة تمت الاستعانة بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة لتقديم افضل خدمة للعملاء الافراد.
 
واضاف ان شركته تعكف علي دراسة احتياجات العملاء الافراد والعمل علي تطبيقها خاصة ان دراسة احتياجات السوق، الخطوة التي تضمن الوصول الي الجمهور المستهدف، والعمل علي التواجد في المؤتمرات التي تجذب العملاء، علي رأسها مؤتمر تريند، علاوة علي العمل علي اصدار ابحاث مرتفعة الجودة والكفاءة تضمن التغطية الشاملة والوافية لجميع القطاعات، موضحا ان شركة رسملة قد وقعت في شهر فبراير الماضي اتفاقية مع رويال بنك اوف سكوتلاند بشأن اطلاق ابحاث متخصصة في الاسهم المدرجة بالبورصات العربية،علاوة علي اصدار تقرير بحثي عن قطاع الاتصالات خلال الشهر الحالي.
 
ورهن سعد توسع شركته في افتتاح فروع جديدة خلال الفترة المقبلة بهدف استقطاب عملاء افراد جدد، بتصنيف شركته ضمن الخمس الكبار بقائمة تعاملات شركات السمسرة، ليعقب تلك الخطوة افتتاح فروع جديدة بالمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة مثل الاسكندرية والمنصورة.
 
وتعمل شركة »دلتا رسملة« من خلال 5 فروع، تتوزع بين 3 فروع بالقاهرة وفرع بمحافظة اسيوط وآخر ببورسعيد.
 
ودلل رئيس قطاع السمسرة بـ»دلتا رسملة« علي قدرة شركته للصعود الي قائمة الخمس الكبار في تعاملات شركات السمسرة بالصعود من المركز 27 بقائمة تعاملات شركات السمسرة خلال الربع الاخير من العام الماضي 2009 الي المركز الثاني عشر خلال الربع الاول من العام الحالي، وهو ما يعكس ارتفاع حجم تعاملات الافراد بنحو 20 مرة مقارنة بالعام السابق.
 
يذكر ان شركة »دلتا رسملة« احتلت المركز الثاني عشر بقائمة شركات السمسرة خلال الربع الاول من العام الحالي، باحجام تداولات137.09  مليون ورقة مالية،بقيمة 2.8 مليار جنيه من خلال 34.2 الف عملية.
 
من جانبه، أكد احمد أبوالسعد، العضو المنتدب لشركة »دلتا رسملة« مصر لادارة الاصول، الدور الايجابي الذي تلعبه استراتيجية المنصة الواحدة لمجموعة دلتا رسمله، خاصة في ظل ما تتيحه تلك السياسة من تبادل الخبرات المختلفة بما يعزز من مستوي الخدمات المقدمة للعملاء.
 
واوضح ابو السعد ان جودة الاستراتيجية التي تتبعها رسملة ادت الي نمو قيمة الاصول التي تديرها في السوق المحلية من 1.5 مليار جنيه بنهاية عام 2008 الي 2.8 مليار جنيه خلال عام 2010، وهو ما ارجعه الي اهتمام شركته بتدريب الكوادر لديها والعمل علي رفع كفاءتها.
 
يذكر ان حجم الاصول التي تديرها شركة رسملة تبلغ 1.2 مليار دولار، 6.6 مليار جنيه، تبلغ حصة السوق المحلية منها 2.8 مليار جنيه.
 
واكد العضو المنتدب لرسملة مصر لادارة الاصول ان الاستمرار في النهوض بقطاع التجزئة في مجال ادارة الاصول من خلال تنمية حجم المحافظ سواء بالسوق المحلية أو الخليج مع الاستمرار في دعم فريق العمل بالكوادر البشرية المميزة، هو الاستراتيجية التوسعية التي تعكف شركته علي تدعيمها خلال الفترة المقبلة في اطار السياسة العامة للمجموعة، لافتا الي امتلاك شركته العديد من الافكار والادوات الجديدة التي سيتم الاعلان عنها تباعا خلال الفترة المقبلة بهدف تنويع السياسات الاستثمارية بالسوق.
 
يذكر ان نشاط ادارة الاصول بشركة رسملة يتضمن إدارة الصناديق والمحافظ في اسواق الاسهم وادوات الدخل الثابت بشقيه، سواء المتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية أو التقليدية، وتتعدد الصناديق الرئيسية لرسملة بين الصندوق الاول لبنك المؤسسة العربية المصرفية للاسهم وصندوق رسملة للاسهم في السوق المحلية والصندوق النقدي للبنك المصري لتنمية الصادرات، علاوة علي محافظ المؤسسات والجهات الحكومية والافراد ذوي الملاءة المالية.
 
وعلي صعيد صناديق الملكية الخاصة، فقد اطلقت رسملة اول صندوق للاستثمار في اسهم الشركات الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي عام 1999، وقد تم تسييله عام 2007، علاوة علي صندوق رسملة الثاني للملكية الخاصة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا برأسمال مستهدف 350 مليون دولار.
 
تأسست شركة رسملة القابضة عام 1999، وتعمل من خلال عدة مكاتب في دول الإمارات العربية المتحدة والسعودية وعمان ومصر، وتتلخص انشطتها في تمويل الشركات وادارة الاصول والملكية الخاصة، علاوة علي نشاط السمسرة والبحوث.
 
وتعمل شركة رسملة في مصر من خلال 3 شركات هي »دلتا رسملة« للاستثمارات المالية ورسملة مصر للاوراق المالية، بالاضافة الي رسملة مصر لادارة الاصول، فيما يقتصر نشاط رسملة في كل من الامارات وعمان علي السمسرة فقط، وتتعدد انشطتها في السوق السعودية بين إدارة الأصول وتمويل الشركات والملكية الخاصة فضلا عن الوساطة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة