تأميـــن

57‮ ‬شكوي ضد صندوق التامين في‮ ‬4‮ ‬شهور


المال - خاص

حسمت هيئة الرقابة المالية الموحدة 26 شكوي مقدمة ضد صناديق التأمين الخاصة من اجمالي 57 شكوي تم تقديمها خلال الأشهر الأربعة الاخيرة من يناير حتي نهاية ابريل الماضي حيث تعكف في الوقت الحالي علي دراسة ما تبقي من شكاوي.


وعلمت »المال« ان الشكاوي المقدمة تخص كلاً من صندوق تأمين العاملين »بالشركة القومية للأسمنت« وصندوق »النيل للطرق والكباري« »صندوق بنزايون للأزياء الحديثة« وصندوق »قطاع الكهرباء والطاقة« اضافة إلي صندوق »ضباط الشرط«.

ووفقا لمصدر مطلع بالهيئة فقد حسمت الهيئة 16 شكوي لصالح المشتركين من اجمالي الشكاوي التي انتهت منها مقابل 10 شكوي حسمت لصالح الصناديق، متوقعا الانتهاء من جميع الشكاوي المتبقية خلال الشهر ونصف الشهر المقبلين.

في نفس السياق كشف المصدر عن رفض الهيئة الاسبوع الماضي الشكوي المقدمة من 10 اعضاء بصندوق الهيئة العربية للتصنيع ضد صناديقهم والتي تضررت فيها من عدم صرف المزايا التأمينية علي اساس الاجر الاساسي لشهر يوليو من العام الماضي وصرفها علي اساس الاجر الاساسي لشهر يوليو 2008، مشيرا إلي ان الدراسة الاكتوارية الخاصة بالصندوق اثبتت عدم القدرة علي احتساب المزايا علي اجر يوليو 2009 نظرا لعدم وجود فائض اكتواري

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة