أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

تأميـــن

شرگات‮ »‬الرعاية الصحية‮« ‬النجم المقبل


المال - خاص
 
تكالبت شركات التأمين في الفترة الاخيرة علي ابرام اتفاقات مع شركات الرعاية الصحية التي دخلت السوق مؤخرا بهدف ادارة محافظ الطبي عبر آلية الطرف الثالث في العملية التأمينية المعروفة بالـ »TBA «، وهو ما طرح تساؤلا حول امكانية بزوغ نجم شركات الرعاية في سماء الصناديق لادارة محافظها الطبية اعتماداً علي ضآلة علاقات الصناديق مع مقدمي الخدمة ؟.

 
أبدي عدد من مسئولي الصناديق تحفزهم للسير في ركب شركات التأمين التي رغم امتلاكها كفاءات مؤهلة فإنها تهافتت علي ابرام عقود لادارة برامجها الطبية مع شركات الرعاية، مما يعد وفقا للصناديق تحفيزا لها فيما عدا الصناديق التابعة لمنشآت حكومية والتي تكتفي ببرامج التأمين الطبي التي توفرها لهم شركاتهم عبر مظلة التأمين الصحي. أبدي مصطفي صادق، رئيس صندوق تأمين العاملين بجامعة المنوفية تحمسه لابرام الصناديق الخاصة اتفاقات مع شركات الرعاية الصحية بهدف ادارة برامجها الطبية لامتلاكها شبكة ضخمة من العلاقات مع مقدمي الخدمة ذات السمعة الطيبة.
 
ولفت الي ان ذلك التحمس مدفوع بكفاءة تلك الشركات علي ادارة محافظ الطبي مقابل مصاريف ادارية غير مرهقة اضافة الي سعي بعض الصناديق الي توفير مزايا جديدة لاعضائها خاصة مع عدم كفاءة النظام الطبي المتاح من خلال مظلة التأمين الصحي التي توفرها الحكومة. واشار »صادق« الي ان نجم شركات الرعاية الصحية سيظهر بصورة اكبر في سماء الصناديق التي لاتوفر لها المنشآت التابعة لها تلك الخدمة، مؤكدا ضرورة تحمس الهيئة الموحدة لذلك الاتجاه والدفع بالصناديق الي ابرام تلك الاتفاقات، مطالبا شركات الرعاية الصحية بتقديم برامج متميزة باسعار مناسبة خاصة، متوقعا استجابة شركات الرعاية الصحية لتلك المطالب خاصة ان عدد اعضاء الصناديق يفوق في مجمله عدد عملاء شركات التأمين مما يجعلهم اداة جذب للشركات.

 
ومن ابرز شركات الرعاية الصحية التي تقوم بادارة محافظ التأمين الطبي من خلال الية الطرف الثالث في عملية التأمين »TBA « كل من »عناية مصر«، و»ناس«، و»دايموند ميديكال سيرفس«، و»انترهيلث«، و» كايرو كلينكس«.

 
ومن المقرر اعتماد مشروع قانون شركات الرعاية الصحية خلال الدوره البرلمانية المقبلة والتي ستخضع بموجبه شركات الرعاية الصحية لاشراف الهيئة المالية الموحدة بجانب اشراف وزارة الصحة علي المؤسسات الطبية التي تقدم الخدمة للعملاء.

 
اتفق أشرف عزيز، مدير عام صندوق تأمين العاملين ببنك الاستثمار العربي، مع سابقه في اهمية ذلك الطرح متوقعا بزوغ نجم شركات الرعاية في سماء الصناديق خاصة التي لاتتوافر لديها مظلة التأمين الطبي علي عكس البنوك والتي توفر تلك الخدمة للعاملين بها مما يجعل الاستناد إلي شركات الرعاية الصحية ارهاقا لميزانية الصناديق، مشيرا الي اهمية دعم الهيئة الموحدة لدور تلك الشركات خاصة لدي الصناديق الصغيرة التي تفتقر الي الوعي الكافي. من جهته وصف الدكتور جلال حربي، استاذ التأمين بجامعة القاهرة، تعاقد صناديق التأمين الخاصة مع شركات الرعاية الصحية بمثابة الفرصة الذهبية لتلك الصناديق سواء التي تتمتع بمظلة تأمين طبي من شركاتها او لا تتوافر لها تلك الخدمة، فشركات الرعاية الصحية تقوم بادارة الخدمة وليس تقديمها اعتمادا علي الكوادر المتخصصة والمدربة التي تمتلكها.

 
اضاف ان شركات الرعاية الصحية لديها خبرة كبيرة ايضا في نظم تطوير التعويضات وتسويتها مع ضمان دقة البيانات الدالة علي الاستحقاق العملي للتعويض المقرر مما ينعكس إيجاباً علي تكلفة التعويض التي تتحملها الصناديق الخاصة.

 
رفض أحمد طلعت، عضو مجلس ادارة صندوق التأمين الخاص بالعاملين بشركة »المقاولون العرب«، اتجاه الصناديق الي اسناد محافظها الطبية لشركات الرعاية الصحية خاصة الصناديق التي تتمتع بمظلة التأمين الصحي التي توفرها الدولة.

 
واكد طلعت ضرورة انتقاء صناديق التأمين الخاصة شركات الرعاية الصحية التي ستتعامل معها للحصول علي افضل سعر للخدمة بحيث لا يؤثر علي موارد الصناديق الخاصة وعلي مركزها المالي، بالاضافة الي اختيار الشركات التي تتميز بخبرتها الكبيرة في السوق ومدي التزامها في تعاقداتها مع الصناديق واستمرارية تقديم الخدمة بنفس الكفاءة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة