أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بنـــوك

‮»‬باريبا‮« ‬يراهن علي خدمات تمويل التجارة الدولية


نشوي عبدالوهاب ـ أمنية إبراهيم
 
حصل بنك »بي إن بي باريبا - مصر« علي شهادة الأيزو 9001 - 2008 في مجال خدمات تمويل التجارة الدولية وذلك لتميزه في تقديم أعلي مستوي من الجودة والسرعة في تلبية احتياجات المصدرين والمستوردين والمتعلقة بإصدار الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان المحلية والدولية طبقاً للمقاييس العالمية.

 
l
 
شاهيناز فودة 
بداية قالت شاهيناز فودة، نائب العضو المنتدب، مدير عام قطاع الخزانة والخدمات المصرفية بالبنك، في مؤتمر صحفي أمس الأول، إن تميز مصرفها في تقديم خدمات تمويل التجارة الدولية نابع من اهتمامه الكبير بتقديم خدمة لعملائه من المصدرين والمستوردين علي درجة عالية من الجودة والكفاءة تهدف إلي تحقيق رضاء العميل.
 
وأشارت نائب العضو المنتدب إلي أن حصول »بي إن بي باريبا - مصر« علي شهادة الأيزو العالمية 9001-2008 في قطاع خدمات تمويل التجارة الدولية والذي يغطي عدة مجالات، منها فتح الاعتمادات المستندية ومستندات التحصيل وخطابات الضمان المحلية والدولية يؤكد ريادة البنك في السوق المحلية، مشيرة إلي أن مصرفها هو الأول علي مستوي القطاع المصرفي المحلي في الحصول علي شهادة الأيزو المتعلقة بمجال خدمات تمويل التجارة الدولية.
 
وأوضحت »فودة« أن شهادة الايزو التي حصل عليها »بي إن بي باريبا« جاءت بفضل التزامه بالمعايير والمقاييس العالمية في تطبيق عمليات فتح الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان ومستندات التحصيل إلي جانب اهتمامه بنظام جودة الإدارة الـQuality management system الذي يهدف إلي تحقيق رضاء العميل Customer satisfaction .
 
وأضافت نائب العضو المنتدب، مدير عام قطاع الخزانة، أن شهادة الأيزو تعتبر نموذجاً دولياً أطلقته »المنظمة الدولية للمعايير القياسية« للتعامل مع النظم والأدوات المتاحة والمستخدمة من قبل المؤسسات بكفاءة وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة وعلي رأسها رفع مستوي رضاء العميل عن الخدمات المقدمة، مشيرة إلي أن ذلك يتحقق عن طريق تلبية احتياجات ومتطلبات العميل وتطبيق السياسات التنظيمية التي تعزز من كفاءة أداء عمل المؤسسات.
 
وأشارت »فودة« إلي أن مؤسسة »بيروفيريتاس« bureau veritas إحدي المنظمات الدولية التي تقوم بتقييم البنوك والمؤسسات المالية لتمكينها من الحصول علي شهادة الايزو هي التي قامت بتقييم بنك »بي إن بي باريبا - مصر« وذلك عن طريق قياس مدي الالتزام بتطبيق عدد من المعايير، أهمها مدي التزام البنك بمواعيد تسليم الخدمات للعملاء وتطبيق سياسة ومعايير الجودة واجراءاتها وتدريب العاملين علي أعلي مستوي لاكتساب المهارات والخبرة والمعرفة والدراية الكافية بمجال تمويل التجارة الخارجية.
 
وأكدت »فودة« أن حصول البنك علي شهادة الأيزو سيكون له أثر إيجابي علي أداء عملاء البنك من المصدرين والمستوردين حيث إن الالتزام بمعايير الأيزو في المعاملات الدولية يتيح الفرصة أمام الشركات لتطوير المنتجات والخدمات التي تقدمها وفقاً للمعايير والمواصفات الدولية المتعارف عليها دولياً في مختلف القطاعات كما أنها تعطي ميزة تنافسية للشركات.
 
ونوهت نائب العضو المنتدب، مدير عام قطاع الخزانة إلي أن مجموعة »بي إن بي باريبا« العالمية حصلت علي 82 شهادة أيزو من ضمنها 70 شهادة من نموذج أيزو 2009:2008.
 
من جانبه قال الدكتور عمرو أبوزيد، رئيس قطاع خدمات تمويل التجارة الدولية ببنك »بي إن بي باريبا« إن مصرفه بدأ عمليات التطوير في قطاع تمويل التجارة الدولية في عام 2005، وإنه تم البدء بإعداد دورات وبرامج تدريبية لتدريب العاملين بالقطاع علي أحدث برامج التجارة الدولية.
 
وأضاف رئيس قطاع خدمات تمويل التجارة الدولية أن »بي إن بي باريبا« استعان بعدد من الخبرات المتميزة سواء المحلية أو العالمية التي ساهمت في تطوير وتنمية قدرات العاملين بشكل سريع والنهوض بنظام العمل داخل القطاع، إلي جانب تقديم الاستشارات وبرامج التدريب الحديثة لعملاء البنك في مجالات إصدار الاعتمادات المستندية ومستندات التحصيل وخطابات الضمان المحلية والدولية.
 
وأضاف »أبوزيد« أن »بي إن بي باريبا« يعتبر أن الهدف الأساسي والرئيسي من تطوير خدمات تمويل التجارة الدولية هو ارضاء متطلبات العميل من خلال الارتقاء بمستوي الخدمات التي يحصل عليها عملاء البنك من شركات الاستيراد والتصدير وتنشيط عمليات التبادل التجاري.
 
وأكد حسن غانم، مدير عام أول قطاع الشركات ببنك »بي إن بي باريبا - مصر«، أن مصرفه يولي اهتماماً كبيراً بقطاع خدمات تمويل التجارة الدولية والذي يستحوذ فيه البنك علي حصة تتراوح بين 5 و%6 من إجمالي حجم التجارة الدولية لمصر في قطاع تقديم خدمات التمويل.
 
وأكد »غانم« أن مصرفه يتطلع للوصول إلي مركز الريادة في مجال تقديم خدمات قطاع شركات الاستيراد والتصدير وذلك عن طريق اتباع العديد من الآليات منها مواكبة النمو المستمر والاحتياجات المتجددة والمتطورة لهذا القطاع، إضافة إلي الاعتماد علي شبكة فروع البنك والتي تعمل في أكثر من 85 دولة في العالم بجانب وجود أكثر من 1000 مؤسسة مالية من المراسلين في جميع دول العالم والتي تعمل علي متابعة عمليات التصدير وتعزيز الاعتمادات وتدعيم كفاءة إدارة المخاطر السياسية والمالية المتعلقة بالصادرات.
 
وأشار »غانم« إلي أن خدمات مصرفه في قطاع التجارة الدولية تمتد إلي توفير الاستشارة الخبيرة والمعلومات والدعم اللازم لعملاء البنك، موضحاً أن البنك قام بتأسيس مركزين للتجارة الدولية في عام 2005 بهدف تقديم الخدمات المصرفية اللازمة لخدمات الشركات المصدرة والمستوردة والتي تشمل الاعتمادات  المستندية بمختلف أنواعها، وخطابات الضمان الدولية، وتمويل عمليات الاستيراد والتصدير، والتنمية التجارية للمصدرين والمستوردين، إلي جانب توفير الاستشارات الفنية الخاصة بالتجارة الدولية.
 
وأضاف أن مصرفه يحرص علي عقد ندوات تعليمية بصفة دورية للعملاء بالإضافة إلي عقد مؤتمر سنوي ينظم بحضور خبراء مصرفيين من مجموعة »بي إن بي باريبا« بهدف توعية واطلاع العملاء علي أحدث المستجدات العالمية في قطاع التجارة وخدمات التمويل الدولية وارشادهم إلي أحدث الحلول المصرفية المناسبة لأعمالهم.
 
ولفت مدير عام أول قطاع الشركات الانتباه إلي أن حصول »بي إن بي باريبا مصر« علي شهادة الأيزو 2009-2008 جاء نتيجة بذل مجهودات عديدة من قبل الإدارة والعاملين داخل البنك والتي اهتمت بعمليات تحليل وتحديث الوثائق الخاصة باجراءات الأعمال، وتدريب العاملين في قطاع مجال خدمات تمويل التجارة الدولية علي المهارات المختلفة لتقديم مستوي عالمي من الخدمة، إلي جانب الالتزام بتسليم الخدمات والمنتجات في أوقاتها المحددة.
 
وقد قام »بي إن بي باريبا - مصر« باجراء استطلاع رأي لعملاء البنك فيما يتعلق بمعايير الخدمة المتوقعة والمقدمة خلال المرحلة التحضيرية »الأيزو« لضمان تقديم مستوي خدمة في النهاية يوافق توقعات العملاء ويساعدهم علي تطوير أعمالهم وذلك من أجل التقدم للحصول علي شهادة.
 
يعد بنك »بي إن بي باريبا« من أبرز البنوك الأوروبية الرائدة عالمياً في مجال الخدمات المالية والمصرفية وفي مجال خدمات التجارة الدولية التي يقدمها لعملائه من الشركات التي تتعامل في مجال التصدير والاستيراد للسلع والخدمات من خلال شبكة مكونة من 90 مركزاً للتجارة الدولية موزعة علي 55 دولة تغطي القارات الخمس وتديرها مجموعة من الخبراء المتخصصين في الأعمال التجارية، وحصلت مجموعة »بي إن بي باريبا« العالمية مؤخراً علي جائزة أفضل مقدم لخدمات التجارة الدولية في العالم ممنوحة من مؤسسة Global Finance للسنة العاشرة علي التوالي.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة