بنـــوك

‮ ‬بروتوگول بين‮ »‬الأهلي‮« ‬و»الاجتماعي‮« ‬لتمويل مشروعات صغيرة‮ ‬


السيد فؤاد

كشف حمدي عزام، مدير إدارة الائتمان للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي، عن وصول المحفظة الخاصة بإدارته حتي الآن إلي نحو 12.5 مليار جنيه، بتمويل نحو 36 ألف عميل.


l
وأضاف أنه من المستهدف للبنك خلال السنوات الخمس المقبلة ان تصل المحفظة الخاصة بهذه المشروعات إلي نحو 50 مليار جنيه بنسبة نمو سنوياً %20، مشيراً إلي أن البنك يركز خلال الفترة المقبلة علي التجمعات الصناعية، خاصة في القاهرة الكبري والإسكندرية، بالإضافة إلي إدارة بعض البرامج التمويلية التي تأتي من الخارج إما كقروض بنكية من مؤسسات عالمية أو منح خاصة بقطاع الصناعة.

وكشف خلال الندوة التي عقدتها جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية أمس الأول، ان البنك بصدد توقيع بروتوكول مع الصندوق الاجتماعي للتنمية خلال النصف الثاني من يونيو المقبل لتمويل عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بواقع 405 ملايين جنيه لأربعة عقود في أنحاء المحافظات وتوفر هذه العقود نحو 45 ألف فرصة عمل.

وتابع أن تلك المشروعات في مختلف المجالات، تركز علي القطاع الصناعي الذي يستهدف التصدير، ويأتي القرض لمدة 5 سنوات مع سنة سماح بنسبة فائدة تتراوح من 7 إلي %9.

وأشار إلي أن البنك الأهلي بصدد الإعلان عن عدد من المنتجات الجديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الشهر المقبل، الذي أصبح من أهم المشروعات التي نتجه للتركيز عليها الفترة المقبلة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة