بنـــوك

"الوطنى للتنمية" أفضل بنك إسلامى خاص وأفضل بنك إسلامى فى مصر


المال -خاص

فى خطوة تؤكد ريادته داخل السوق المصرفية فاز البنك الوطني للتنمية بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي للعام الثالث على التوالي بجائزتى "أفضل بنك إسلامى فى مصر"، و"أفضل بنك إسلامى خاص" لعام 2012 في الاستفتاء العالمي الذى أجرته المتخصصة في تقييم وبث أخبار المصارف الإسلامية ومتابعة تطور الصيرفة الإسلامية عالمياً.

 
 نيفين لطفي
وقالت نيفين لطفي الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب للبنك الوطني للتنمية إأن حصول مصرفها على هذه الجوائز من مؤسسة دولية مرموقة يؤكد سيرهم على الطريق الصحيح ويثبت نجاح الخطة الاستراتيجية  لإعادة  الهيكلة التي بدأت بعد استحواذ مصرف أبوظبي الإسلامى على البنك عام 2007، والتى من المتوقع أن تحقق المزيد من النجاحات فى المستقبل.

وأرجعت، نيفين لطفي، الفضل فيما يحققه البنك من إنجازات إلى جهود فريق العمل المتواصل والذي استطاع تقديم باقات متميزة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتى نالت رضا العملاء ونجحت فى  تلبية احتياجاتهم المتنوعة على اختلاف شرائحهم.

ويأتي اختيار البنك لهذه الجوائز من خلال عملية فرز دقيقة لعدد كبير من آراء القراء على شبكة INF ، وذلك تقديرا لجهوده وخطواته الثابتة التي اتبعها في تنفيذ خطته الاستراتيجية في التطوير لجميع مجالات العمل وتحقيق معدلات نمو عالية وتقديم حلول مصرفية مبتكرة ومتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية، الأمر الذي وضع البنك الوطني للتنمية في صدارة البنوك الإسلامية داخل القطاع المصرفي المصري.

وشهدت جائزة "أفضل بنك إسلامي في مصر" منافسة قوية بين البنوك التي تقدم خدمات مصرفية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى الخدمات الإسلامية التي تقدمها البنوك التقليدية، أما جائزة "أفضل بنك إسلامي خاص" فلم تقتصر المنافسة فيها على المستوى المحلي فقط بل شملت أيضا عددا من الدول مثل ماليزيا، البحرين، إندونيسيا وعمان.

كما فاز مصرف أبو ظبى الإسلامى بستة جوائز فى نفس الاستفتاء أيضاً لتضاف الى قائمة طويلة من الجوائز التي حصل عليها في السابق وهي  "أفضل مصرف إسلامى فى دولة الإمارات العربية المتحدة"، و"أفضل خدمات تجزئة مصرفية إسلامية، و"أفضل صفقة تمويل شركات"، و"أفضل صفقة مشتركة"، و" أفضل صفقة"، وأخيرا جائزة " أفضل صفقة مضاربة" لعام 2012.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة