اقتصاد وأسواق

محيي الدين‮: ‬لا خلاف حول تسوية مديونيات قطاع الأعمال


كتب - كمال الدين ومحمد سالم:
 
يعمل بنكا »الأهلي« و»مصر« علي الإسراع في تسوية مديونيات شركات قطاع الأعمال العام، بهدف التوافق مع الجدول الزمني الذي طرحته الحكومة، والذي حدد نمحمد هاية الشهر المقبل للانتهاء من المديونيات التاريخية للقطاع، الذي يضم 9 أذرع قابضة تتبعها نحو 157 شركة.

 
l
 
 محمود محيى الدين
ورداً علي سؤال لـ»المال« حول ما وصلت إليه التسوية بين »الاستثمار« وبنكي »الأهلي« و»مصر«، أكد الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار، عدم وجود مشكلات في التسوية أو تقييم الأراضي، وأكد انتهاء التسوية بالكامل في الموعد الزمني المحدد لها نهاية الشهر المقبل، ورفض ذكر القيمة المتبقية من ديون شركات قطاع الأعمال لصالح البنكين.
 
وأوضح »محيي الدين« لـ»المال« أن قواعد مبادلة الأراضي تتم بين جهات مملوكة للدولة، سواء الشركات أو البنكان، بشكل أيسر من المبادلة مع بنوك خاصة أو أجنبية. وأضاف أن الشروط والآلية الخاصة بالتسوية متفق عليها بالكامل، وقال وزير الاستثمار إنه يتم حالياً حصر الأراضي غير المستغلة بشركات قطاع الأعمال، وإعداد التقييم الخاص بها عن طريق لجنة تابعة للوزارة يرأسها مجدي والي، وكيل أول وزارة الاستثمار، بجانب عمل قاعدة بيانات خاصة بالأراضي غير المستغلة وتسجيلها.
 
وقال هشام عكاشة، نائب رئيس البنك الأهلي، في تصريحات لـ»المال« إن مصرفه وبنك »مصر«، بصدد استصدار القرارات الخاصة بالمرحلة الخامسة من تسوية مديونيات قطاع الأعمال في غضون الأيام القليلة المقبلة، لافتاً إلي أنه قد يتبع ذلك مرحلة أخري، وفقاً لقيمة الأراضي، وما يتم تسلمه منها.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة