أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

رفضت العمل مع محمد هنيدي‮.. ‬وأحلم بتقديم دور هند رستم


كتب - حسام محفوظ:
 
رانيا يوسف.. اسم لامع في عالم السينما والتليفزيون والمسرح، شاركت في العديد من الأعمال التليفزيونية التي منحتها شهرة بادلتها »يوسف« بمزيد من المجهود الذي يرقي بالعمل، وكان آخر تلك الأعمال مسلسلات »حرب الجواسيس«، ومسلسل »علي مبارك«، و»الماضي يعود الآن«، و»أقوي من الطوفان«، وعلي المستوي المسرحي شاركت الفنانة في مسرحية »علي كيفك يا قمر«، و»الشيطان يرقص«، »المال« التقت رانيا يوسف لتكشف الكثير من أسرارها الفنية عبر هذا الحوار.

 
l
 
 رانيا يوسف.
في البداية أكدت رانيا يوسف أنها تأمل في مزيد من النجاحات الفنية، إلا أنها عادت لتلقي باللوم علي مخرجي الوسط الفني الذين سعوا إلي محاصرتها في أدوار تقليدية، وهو ما ساهم بصورة واضحة في تقليل فرص إبداعها الفني.
 
وتقول إنها عانت كثيراً حتي وصلت إلي ما وصلت إليه من نجومية وشهرة وحاولت جاهدة في مشوارها أن تضيف كثيراً من اللمسات الفنية التي تساعدها علي تطوير ذاتها سواء في المضمون أو الشكل الخارجي، لذا فإنه من الضروري أن يعي المخرجون أنها تستطيع الآن الخروج من القالب الجامد الذي وضعوها فيه.
 
وأشارت إلي أن هناك أزمة أخري تواجهها بصورة شخصية وتواجه الوسط الفني بصفة عامة وهي غياب كتاب السيناريوهات الذين أعلنوا إفلاسهم الأدبي والفني منذ فترة طويلة، وانساقوا وراء الروتين وهو ما جعل أعمالهم تفقد رونق التجديد والإبداع، وأضافت أن هناك أزمات أخري تواجه الوسط الفني ومعه أي فنان صاعد ومن بينها انتشار »الشللية«، التي أصبحت وسيلة أساسية لعشرات الفنانين في الظهور علي الساحة الفنية في الفترة الماضية.
 
وعن مشاركتها في فيلم »زهايمر« للفنان عادل إمام، تقول رانيا إنها سعيدة بهذه المشاركة، لا سيما أنها ستقف أمام الزعيم عادل إمام، بجانب أبطال الفيلم المتميزين، معتبرة مشاركتها في فيلم »زهايمر« إضافة حقيقية جديدة لمشوارها الفني، خاصة أنه ينطوي علي صورة جديدة في المجال الفني.
 
وعن أسباب اعتذارها عن فيلم »أمير البحار« لمحمد هنيدي تقول »يوسف« إنها لم تشعر بالدور ولم يضف لها أي جديد في مشوارها الفني، خاصة بعد النجاح الذي حققته في مسلسل »حرب الجواسيس« الذي وضعها في مكانة فنية متميزة وهو ما دفعها إلي رفض الدور الذي  عرض عليها في فيلم »أمير البحار«.
 
وأعربت رانيا عن أسفها لعدم نجاح فيلم »فخفخينا« علي الرغم من أنها بذلت فيه مجهودا وتوافرت به جميع العناصر من فريق العمل والمخرج وجميع الأدوات، فأن السبب المباشر في عدم نجاحه هو جهة الإنتاج التي اتسمت بالتردد وعدم الحرفية حيث إنها لم تبذل واجباتها نحو الفيلم ولم تحقق الدعاية المطلوبة وهو ما تسبب في أن يخرج الفيلم للجمهور في صمت.
 
وعلي المستوي التليفزيوني تؤكد رانيا يوسف أنها انتهت من وضع اللمسات الأخيرة لمسلسلها الجديد »شغل كايرو« الذي يشاركها فيه البطولة الفنان خالد الصاوي، وزكي فطين عبدالوهاب، وعدد من نجوم وضيوف الشرف. ويدور المسلسل في إطار اجتماعي حيث يتناول الأحداث التي تشهدها القاهرة بشكل يومي من أحداث سياسية ورياضية وفنية. المسلسل من تأليف بلال فضل، إخراج محمد علي، ومن إنتاج شركة »البركة«.
 
ومن »شغل كايرو« إلي مسلسل »أحلام حقيقية« حيث تؤكد رانيا في حديثها عن هذا المسلسل أنها كانت متحمسة له منذ فترة لكن توقف تصويره بعد أربعة أيام من بدء العمل فيه وهو ما جعلها في حالة من الإحباط، لدرجة أنها لم تسأل صناع المسلسل عن سبب التوقف.
 
وعن أعمالها المقبلة تؤكد الفنانة رانيا يوسف أنها بصدد الانتهاء من مسلسلها الجديد الذي يحمل عنوان »الحارة« للمؤلف أحمد عبدالله، والمخرج سامح عبدالعزيز، وهي نفس مجموعة عمل فيلم »كبارية« ، وتجسد رانيا بالمسلسل دور »سناء« وهي امرأة من سكان الحارة تعول طفلين وتتعرض إلي نهب أموالها التي ورثتها من والدها، فيضيق بها الحال فتضطر إلي العمل في المنازل وتتعرض لتحرشات الرجال الذين تعمل لديهم حتي تلجأ إلي ترك هذه المهنة وتتسول في الشوارع.
 
ومن ضمن الأعمال التليفزيونية التي تشارك بها مسلسل »أيام الحب والشقاوة« التي انتهت من تصوير كل مشاهدها فيه، وتجسد به دور صحفية عانت في بداية حياتها من العمل في أكثر من مهنة، وتقول »يوسف« عن دورها ، إنها لم تجد به أي صعوبة خاصة أنها عاشت هذه الحياة وخاضت الكثير من التجارب ، كما أنها عاصرت جميع تفاصيل دورها في الحياة الخاصة قبل أن تلتحق بمجال التليفزيون، كما تجد السعادة في هذا الدور لاسترجاع ذكرياتها في الماضي من معاناة وتعب.
 
وعن أهم أحلامهم في التليفزيون تقول »يوسف« إنها تحلم بتجسيد دور الفنانة هند رستم ملكة الإغراء لحبها الشديد لهذه الشخصية التي قدمت إغراء محترماً.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة