أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيــارات

الأفكار المبتكرة في موسم الصيفلا جديد في الحملات الإعلانية


إيمان حشيش
 
وصف وكلاء السيارات الكبري الحملات الترويجية بالسوق خلال العام الحالي بأنها تقليدية ومقلدة.. وأشار البعض إلي أن الصيف الحالي سوف يشهد حملات جديدة بأفكار مبتكرة للترويج للسيارات، تعتمد علي الخصومات والتقسيط دون فوائد وتهدف إلي زيادة المبيعات.

 
أشار شريف العالم، مدير تسويق بشركة MTI وكلاء سيارات رينو الفرنسية، إلي أنه لا توجد حملة ترويجية جيدة حتي الآن لأن جميع الحملات الإعلانية التي أطلقت حتي الآن تقليدية.
 
وأشار »العالم« إلي أن قطاع السيارات في حاجة إلي وسائل ترويجية وأفكار مبتكرة لأن السوق أصبحت مفتوحة أمام الجميع وأصبح هناك أكثر من 115 طرازاً جميعها تريد أن تروج لنفسها مما جعل العملية الابتكارية بالحملات مفقودة نظراً للتقليد.
 
وأوضح »العالم« أن هناك بعض المواسم يتم استغلالها من قبل شركات السيارات لتقديم عروض ترويجية لها مثل معرض »أوتوماك« وشهر رمضان، ومعرض فورميلا الأهرام وبعض الفصول من العام، حيث يتم استغلالهم للمنافسة من أجل تقديم أفضل العروض الترويجية، وأضاف »العالم« أن أكثر العروض التي يتم تقديمها هي تسهيلات الدفع علي العميل لأنه أكثر وسيلة تحرك العميل وتدفعه نحو الشراء.
 
وأوضح العالم أن التليفزيون وسيلة ترويجية فعالة للسيارات هذا العام وأن الصحف تلقي إقبالاً إعلانياً، نظرلاً لانخفاض تكلفتها بالمقارنة بالوسائل الأخري.
 
وأشار »العالم« إلي أن رينو يتم الترويج لها من خلال مزيج ترويجي متكامل معتمد علي جميع الوسائل الترويجية.
 
وأوضح عماد ويليام، مدير تنمية مبيعات بورش، أن الترويج للسيارات سنوياً يعتمد علي أفكار وأساليب مختلفة بهدف تشجيع العملاء، وأضاف »ويليام« أن هذا الصيف يشهد العديد من المناسبات التي سيتم استغلالها لتقديم عروض ترويجية للسيارات مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم لأنها أفضل مناسبة لمخاطبة شريحة كبيرة من الجماهير الكبري تهتم بالكرة، سيتم استغلالها هذا الحدث لتقديم أفضل العروض الترويجية بمختلف وسائل الإعلان.
 
وأضاف »ويليام« أن أفضل الحملات الترويجية التي يهتم بها الجمهورد هي الخاصة بخدمات ما بعد البيع لأن الجمهور يتجه دائماً للشركة التي تستمر بتقديم العطاء والخدمات له بعد البيع لذلك فإن »بورش« تقوم بعمل ورشة باسم »عيادة« لعملائها من أجل الكشف عن سياراتهم وصيانتها.
 
وأشار إلي أن الوسائل الترويجية للسيارات تختلف نوعيتها بناء علي نوعية السيارة لأنه في حال السيارات الاستهلاكية يتم تقديم حملاتها عبر إعلانات الصحف لأنها الوسيلة الإعلانية التي تلقي إقبالاً من جميع الجماهير بينما الشرائح من الطرازات المرتفعة الأسعار من السيارات يتم الإعلان عنها عبر المجلات المتخصصة لأنها وسيلة تتوجه إلي جمهور الصفوة بينما السيارات الصغيرة التي تستهدف الشباب يتم الإعلان عنها أكثر في الإنترنت.
 
واتفق هاني سالم، مدير مبيعات »جاجوار« مع الرأي الذي يري أن حملات الترويج للسيارات هذا العام تفتقد إلي الإبداع، لأن أكثر العروض الترويجية التي تجذب أكبر عدد من الجماهير هي التقسيط من دون الفوائد لأنه يجعل العميل يطمئن لأنه لن يدفع مبلغاً زيادة للبنك فالعميل يفضل التعامل مع الشركة أفضل، بالإضافة إلي ترويج البعض من خلال تقديم بوليصة تأمين هدية علي السيارة أو حملات الصيانة المجانية.
 
وأشار »سالم« إلي أن أكثر الوسائل الترويجية التي تهتم بها »جاجوار« في الترويج عن سياراتها هي البريد الشخصي لأنه يجعل الجمهور يشعر بأنه عميل وشخص مميز لدي الشركة.
 
وقال علاء السبع، العضو بشعبة السيارات، رئيس مجلس إدارة السبع أوتوموتيف، إن العروض الترويجية تختلف باختلاف الشركة واستراتيجيتها لأنه لا يوجد وقت معين وأضاف أن العروض تتم بناء علي سياسة الشركة، وفي حال وجود مخزون تقوم الشركة بتقديم عرض ترويجي للتخلص من هذا المخزون كما أنه في حال الركود تقوم الشركات بتحريك البيع من خلال العروض الترويجية لذلك لا يوجد وقت معين لتقديم العروض الترويجية.
 
واتفق »السبع« مع الرأي الذي يري أن الحملات الترويجية للسيارات تختلف من شركة لأخري لأنه لا توجد وسيلة ترويجية معينة يتم استخدامها للسيارات حيث يفضل البعض إعلانات الطرق بينما يتجه آخرون إلي الراديو، والتليفزيون، والصحف.
 
علي جانب آخريري خالد حسني، مدير مبيعات مجموعة أبوغالي موتورز وكلاء سيارات »سوبارو« أن العميل يميل دائماً نحو السيارات التي لها نشاط ترويجي مركز وقد تم هذا العام تقديم العديد من الرسائل الإعلانية المختلفة ولكن هناك تجديد في الحملات هذا العام وأضاف »حسني« أن أكثر الوسائل الترويجية هي المجلات والصحف.
 
وأشار »حسني« إلي أن الصيف هو أكثر المواسم التي تزداد فيها العروض الترويجية للسيارات ولأنه موسم انتهاء العام الدراسي وهو أفضل وقت لاتخاذ القرار الشرائي وتزداد فيه القوة الشرائية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة