أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيــارات

»‬BMW‮« ‬الفئة الخامسة‮.. ‬وبورش‮ ‬Cayenne‮.. ‬وسوبارو‮ »‬Impreza‮« ‬تتألق في أتوماك‮ ‬2010


علاء البحار - أحمد نبيل
- أسامة حمادة
 
توقع المشاركون والخبراء إقبالاً كبيراً علي معرض »اتوماك أخبار اليوم« في ظل حالة التفاؤل التي سادت سوق السيارات بعد تحسن المبيعات بشكل كبير خلال الأشهر الأولي من العام الحالي.

 
l
وأشاروا إلي عدة عوامل سوف تساهم في جذب العملاء منها الكشف عن طرازات جديدة لأول مرة من خلال المعرض بالإضافة إلي اقامته في الصيف الذي يشهد رواجاً في المبيعات.
 
وكشفت مصادر بالمعرض عن طرازات جديدة سيتم طرحها وفي مقدمتها سيارات »BMW « الفئة الخامسة، وبورش »Cayenne « وسوبارو »Impreza «، وطرح فيات أحد طرازاتها الجديدة.
 
وقالوا إن الأجنحة المختلفة.. التي يشملها المعرض الذي يقام في الفترة من 3 إلي 7 يونيو الحالي ومنها البنوك وقطع الغيار والسيارات الكلاسيكية سوف تساهم في تنشيط المبيعات.
 
وأوضحوا أن العروض هذا العام سوف تكون متميزة عن السنوات السابقة لأنها تصاحب بداية تعافي السوق من الأزمة المالية العالمية.
 
أشار عماد ويليام، مدير مبيعات »بورش« بالشركة الهندسية للسيارات، أن الشركة بصدد طرح طرازين جديدين خلال معرض أوتوماك 2010 حيث سيتم عرض سيارة »Cayenne « وتبلغ سعة المحرك بها 4800 سي سي بقوة 400 حصان وعزم  5900 نيوتن - متر  دورة في الدقيقة وثاني الطرازات هو »Cayenne Turbo « بسعة محرك 4800 سي سي بقوة 500 حصان وعزم 4700 نيوتن - متر دورة في الدقيقة وأضاف أن الشركة تسعي لإرضاء محبي »بورش« في مصر وتقديم كل جديد من طرازات بورش مشيراً إلي أن الغرض الأساسي للاشتراك في المعرض هو التعريف لمحبي علامة »بورش« التجارية علي كل المواصفات الجديدة.
 
وتوقع »ويليام« حضوراً قوياً لمعرض أوتوماك لأن العملاء يجدون في المعارض فرصة جيدة للتعرف علي معظم الطرازات الموجودة في السوق المصرية من جميع الطرازات خاصة أن معرض »أوتوماك« دائماً ما يستقطب عدداً كبيراً من محبي السيارات ويقام المعرض خلال فصل الصيف والإجازات الصيفية لكن استمرار الامتحانات قد يكون له تأثير سلبي، ولكن بدرجة ليست كبيرة علي قوة هذا المعرض، والذي يتميز بالحضور القوي من جميع فئات المستهلكين سواء العائلات أو الشباب أو رجال الأعمال وغيرهم. وأوضح خالد السيد مدير مبيعات سوبارو بشركة أبوغالي موتورز، أن الشركة سوف تطرح طرازي »impreza sti « و»legacy sport « وتتميز سيارات »impreza sti « بوجود محرك سعته اللترية 2500 سي سي بقوة 300 حصان، وعزم يبلغ 35 0 نيوتن فيما تتميز سيارات »legacy sport « بمحرك ذي سعة لترية 2500 سي سي بقوة 265 حصاناً وعزم 407 نيوتن وأضاف أن الشركة سوف تعرض طرازاتها بأقل سعر للفائدة حيث يبلغ معدل الفائدة المطروح علي أقساط سياراتها %3.6 تمشياً مع العروض التمويلية داخل السوق في هذه الفترة، ولتحقيق رغبات المستهلكين في مصر والراغبين في امتلاك سيارة. وقال »السيد« إن المعرض قد يكون فرصة جيدة سواء من خلال اقتناص الفرص لتحقيق مبيعات جيدة خلال فترة المعرض أو من خلال عرض الطرازات في المعرض مما يعطيها فرصة تسويقية كبيرة. وأكد إلهامي عزت، مدير قطاع ميني بالمجموعة البافارية للسيارات، أن »ميني ستدخل معرض أوتوماك بنفس الطرازات التي شاركت بها في معرض فورميلا الأهرام وتعتزم ميني تقديم عروض جديدة خاصة بالتقسيط علي سياراتها وقد طرحت خلال معرض »فورميلا الأهرام« 3 طرازات جديدة هي ميني كوبر »jcw « بمحرك تبلغ سعته اللترية 1600 سي سي بقوة 211 حصاناً وعزم 260 نيوتن، وميني ماي فاير »mayfair « بمحرك سعته اللترية 1600 سي سي بقوة 120 حصان، وعزم يصل إلي 160 نيوتن، وثالث طرازاتها هو ميني، وتتميز بوجود محرك ذي سعة لترية 1600 سي سي بقوة 175 حصاناً وعزم يصل إلي 240 نيوتن مضيفاً أن المجموعة تنوي التوسع في مراكز خدمة ميني قرب نهاية هذا العام، ودخول الطرازات الجديدة من »ميني« إلي السوق المصرية.
 
وأشار »عزت« إلي أن المعرض فرصة جيدة للطرازات الجديدة إلا أنه لم تتضح ملامحه حتي الآن ويعتبر المعرض بالنسبة لـ»ميني« مجرد تواجد لأن الطرازات الجديدة لم تدخل إلي السوق المحلية لذا فإن طرازات »ميني« ولكن علي السبيل العام من المتوقع نجاح المعرض لأن المعارض بطبيعتها تنجح حتي في أوقات الأزمة علي مستوي الحضور الجماهيري لأنها تعتبر فرصة للترفيه والاطلاع علي الجديد في عالم السيارات في مصر. وأكد يحيي عبدالقدوس، مدير عام تسويق »BMW « أن الشركة سوف تطرح عدة طرازات أحداها من الفئة الخامسة بالإضافة إلي الفئة الثالثة 2010 والفئة السابعة X3 .
 
وأوضح عبدالقدوس أن المعرض سوف يشهد هذا العام عدداً كبيراً من العروض المتنوعة والمتميزة لجذب العملاء وتعويض نقص المبيعات الذي حدث بسبب الأزمة المالية العالمية.
 
وأشار إلي أن المعرض يقام في أجواء إيجابية صاحبت زيادة المبيعات في الأشهر الأولي من العام الحالي.
 
وقال مصدر مسئول بوكلاء سيارات فيات الإيطالية، إن شركته تجهز طرازاً جديداً سيتم عرضه لأول مرة خلال معرض »أوتوماك«، كما ستشارك في أوتوماك سيارات بونتو وسيارات فيات 500 بجانب طرازات لينيا والطرازات الموجودة بالفعل.
 
وتوقع سامي فريد، مدير مبيعات لاندروفر، أن المعرض سوف يشهد مفاجآت جديدة لكل من شركات السيارات، وسيكون فرصة لعرض طرازات جديدة، وعن شركته قال إن شركته ستشترك بالعديد من الطرازات المتميزة أهمها لاندروفر 2 ونيورنج روفر وسبورت رنج روفر، بالإضافة إلي طرازات أخري، وأضاف شريف العالم، مدير تسويق بشركة »EIM « وكلاء سيارات رينو، أن شركته ستقدم طرازاً جديداً وسيشهد المعرض أول انطلاق للسيارة الجديدة، بجانب الطرازات المتواجدة بالفعل مثل ميجان هتشباك وسكالا وفلوتس.
 
وأشار علاء السبع، رئيس مجلس إدارة شركة السبع أوتوموتيف، أن المعرض سيكون فرصة جيدة للمستهلك لاستكشاف الطرازات الجديدة.
 
وأضاف أن فترة المعرض تعد فرصة لزيادة مبيعات شركات السيارات خاصة أن الشهر الماضي شهد ركوداً بسبب مواسم الامتحانات.
 
وقال إن البنوك ستقوم بدور كبير خلال فترة المعرض وستقدم كل ما هو جديد من عروض تمويلية خاصة، أن معظم مبيعات السيارات تعتمد علي تمويل البنوك للمستهلكين وتصل إلي نسبة %90 من المبيعات.
 
أما في قطاع النقل قال السبع إن المعرض فرصة للشركات حتي تقدم الجديد في هذا القطاع خاصة أنها تعد مرحلة جيدة للتعرف علي الطرازات وأسعارها خاصة أن المعرض يشهد دائماً زائرين من أصحاب الشركات السياحية وغيرها والتي تعتمد عليها مبيعات النقل والاتوبيس.
 
وأوضح سمير ريان، رئيس مجلس إدارة شركة أوتو سمير ريان، أن معرض أوتوماك فرصة جيدة لدفع حركة المبيعات ووسيلة لظهور الطرازات الجديدة بشكل جيد لأن المعرض دائماً ما يستقطب آلاف الزوار من جميع الفئات المهتمة بعالم السيارات كما يعد فرصة تسويقية رائعة لكل ما هو جديد لدي الشركات.
 
وأضاف أن الموزعين لا يحتاجون في المعرض لأن اشتراك الوكلاء يعني بالغرض ولا يعني بالضرورة وأن اشتراك الموزعين في المعارض غير مفيد لأن هناك بعض الموزعين شاركوا في بعض المعارض خلال الفترة الماضية في محاولة للتغلب علي الحالة السيئة للسوق عقب الأزمة المالية العالمية التي دفعت بقطاع السيارات بكل فئاته للبحث عن سبل مواجهة المعوقات التي واجهته خلال عام 2009 ومن المؤكد أن سوق السيارات نجحت في بداية عام 2010 في تخطي جانب كبير من هذه العقبات.
 
واقترح وحيد مرزوق، مدير اسكودا سابقاً، إضافة أفكار جديدة للمعرض منها إقامة ندوات للتعريف والمساهمة في تحسين أداء قطاع السيارات.
 
وأشار إلي أهمية العروض التي تطرح خلال فترة المعرض، خاصة المتعلقة بالخدمات التأمينية والبنكية.
 
وقال مرزوق إن التنظيم الجيد أهم أسباب نجاح المعارض، خاصة فيما يتعلق بالأجنحة وأماكن الانتظار والدعوات وغيرها من الأمور التنظيمية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة