اقتصاد وأسواق

مفاوضات لحسم‮ »‬المتنوعة‮« ‬لصالح‮ »‬مؤمن‮« ‬واللحوم لـ‮ »‬بغدادي‮«‬


كتب - محمد ريحان:
 
نجحت غرفة الصناعات الغذائية أمس الأول في حسم مقعدين جديدين، في مجلس إدارتها بالتزكية، تابعين لشعبة السكر والحلوي، لصالح حسن الفندي ورأفت رزيقة، الأمر الذي يرفع عدد المقاعد التي تم حسمها بالتزكية إلي 8 مقاعد.

 
قالت مصادر بالغرفة لـ»المال« إن حسم شعبة السكر والحلوي بالتزكية جاء بعد تنازل عمرو الفندي، وعلاء البهي، عن خوض الانتخابات.
 
وأشارت المصادر إلي أنه بذلك يتبقي مقعدان في مجلس الإدارة تابعان لشعبتي الأغذية المتنوعة ويتنافس عليهما محمد مؤمن صاحب مجموعة »مطاعم مؤمن« وهاني المسيري، وشعبة اللحوم ويتنافس عليها كل من شفيق بغدادي، وإبراهيم الشاذلي، ومحمد أحمد محمود.
 
وقالت المصادر إن هناك مفاوضات ودية تتم حالياً من أجل التوصل إلي حسم المقعدين المتبقيين بالتزكية، من خلال التنازلات، لافتة إلي أنه من المتوقع تنازل هاني المسيري خلال أيام ليتم حسم المقعد الخاص بشعبة الأغذية المتنوعة لصالح محمد مؤمن، بينما تشير التوقعات إلي حسم مقعد اللحوم لصالح شفيق بغدادي.
 
وأوضحت المصادر أن عدد المقاعد الفائزة بالتزكية في الغرفة ارتفع ليصل إلي 8 مقاعد حالياً في مجلس الإدارة لصالح طارق توفيق عن شعبة الخضر والفاكهة، وصفوان ثابت عن صناعة الألبان، ومحمد شكري عن شعبة الأغذية الخاصة، وإبراهيم الإمبابي عن شعبة الدخان، وأيمن قرة عن شعبة الزيوت، وحمدي عبدالرءوف عن شعبة العصائر، وحسن الفندي ورأفت رزيقة عن شعبة السكر والحلوي.
 
يشار إلي أن انتخابات اتحاد الصناعات ستبدأ رسمياً يوم الأربعاء المقبل، وستتم وفقا لقانون اتحاد الصناعات الذي ينص علي انتخاب %75 من أعضاء مجالس الغرف الصناعية بواقع 10 أعضاء في كل  غرفة بينما يعين وزير الصناعة النسبة المتبقية بواقع 5 أعضاء في كل غرفة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة