استثمار

«القابضة للطرق» تؤسس شركة تابعة فى قطر


يوسف مجدى

تدرس الشركة القابضة للطرق والكبارى إقامة شركة تابعة لها بدولة قطر برأس مال يبلغ 600 ألف ريال للمنافسة على المشروعات التى تطرحها الجهات الحكومية هناك، وعلى رأسها مشروعات الطرق والكبارى.

 
قال المهندس أحمد كمال، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«المال»، إن الشركة دخلت خلال الفترة القليلة الماضية فى تحالف مع شركة المحمودية للمقاولات للمنافسة على المشروعات التى يتم طرحها بالسوق الليبية والتى من المتوقع أن تتجاوز 6 مليارات جنيه.

وكشف المهندس محسن عباس، رئيس مجلس إدارة شركة النيل العامة للطرق والكبارى التابعة لـ«القابضة للطرق» عن تجميد المفاوضات مع مجموعة «البيان» السعودية بشأن تشكيل تحالف معها لاقتناص عدد من مشروعات الطرق فى السوق السعودية بـ200 مليون جنيه.

وأرجع تجميد المفاوضات مع المجموعة السعودية الى الاختلاف على بعض الشروط المالية مع الشركة القابضة للطرق.

على صعيد متصل أكد أن السوق الإفريقية تتصدر أولويات الشركة فى الوقت الحالى، حيث تعاقدت الشركة على إقامة مشروع للطرق بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 45 مليون دولار، متوقعاً أن يتم الانتهاء من المشروع خلال فترة زمنية لا تتجاوز 24 شهراً.

وكشف عباس عن سعى شركته للفوز بمشروع طريق داخل دولة تنزانيا بطول 188 كيلو متراً، خاصة بعد تردد أنباء عن طرح مناقصة لتنفيذ المشروع خلال عدة أسابيع.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة