اقتصاد وأسواق

‮»‬جنوب الوادي‮« ‬للبترول تدرس إنشاء وحدات جديدة للتكرير في‮ »‬كوم أمبو‮«‬


كتبت ـ نسمة بيومي:
 
علمت »المال« أن شركة جنوب الوادي القابضة للبترول تقوم حالياً بإعداد دراسة متكاملة، لإنشاء وحدات تكرير جديدة في منطقة كوم أمبو بمحافظة أسوان لإنتاج الزيت الخام، بمعدل يتراوح بين 1900 و2000 برميل يومياً، ويرتفع هذا الرقم في مراحل التشغيل الأخري.

 
وتسعي الشركة إلي اجتذاب مؤسسات القطاع الخاص لتمويل المشروع، ومن المتوقع أن تبلغ التكلفة الاستثمارية له حوالي 15 مليون جنيه قابلة للزيادة أو الانخفاض، وسيوفر المشروع الجديد احتياجات محافظة أسوان من الزيت الخام، من خلال تكرير خام حقل البركة بدلاً من الاستعانة بخام محافظة أسيوط.
 
يأتي المشروع في إطار خطة قطاع البترول لرفع الطاقات التكريرية إلي 37 مليون طن سنوياً خلال الفترة المقبلة، لتلبية احتياجات المحافظات من الخام ومشتقاته، ولتلافي حدوث أي اختناقات تتعلق بنقص المعروض من المنتجات البترولية مجدداً.
 
كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس شركة »جنوب الوادي القابضة«، قد أكد أن هدف الشركة هو إبرام من 5 إلي 7 اتفاقيات جديدة  كل عام، مشيراً إلي أن منطقتي كوم أمبو وغرب كوم أمبو أصبحتا من المناطق الواعدة، وسيتم الحفر خلال هذا العام في منطقة غرب كوم أمبو التي تحتوي علي 5 تراكيب بها احتمالات بترولية جيدة، كما يجري عمل مسح سيزمي لمنطقة المساحة علي الحدود السودانية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة