أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بورصة وشركات

‮»‬راية‮« ‬تضخ‮ ‬24‮ ‬مليون جنيه في مركز بنوك المعلومات الجديد


محمد فضل
 
وقعت شركة راية للتأجير التمويلي ـ إحدي شركات راية القابضة ـ صباح أمس الأربعاء، عقد شراكة مع شركة جي بي اكس جلوبال سيستم، لتأسيس مركز لبنوك معلومات الإنترنت علي مساحة 3 آلاف متر، في منطقة القاهرة الجديدة بتكلفة اسثتمارية قدرها 200 مليون جنيه، علي أن يتم الانتهاء من جميع التجهيزات وبدء مرحلة التشغيل مطلع عام 2012.

 
l
 
محمد فارس 
أوضح محمد فارس، الرئيس التنفيذي لشركة راية للتأجير التمويلي، أن شركته ستتولي مهمة إقامة المبني، وفقاً لأحدث التقنيات التكنولوجية التي تحمل اسم LEED SILVER level ليكون بمثابة أول مركز يعمل بهذه التقنية في منطقة الشرق الأوسط، ويواكب تقنية المباني الخضراء، حيث سيتم تزويد المبني بأجهزة تشغيل متطورة للغاية، نظراً لبنائه تحت سطح الأرض بما يتطلب تدشين مولد كهربائي خاص داخله، وتوصيل مولدين آخرين من وزارة الكهرباء، مشيراً إلي استخدام تقنية خاصة في أجهزة التكييف حتي تتمكن المنشأة من مواصلة العمل طوال العام دون أي توقف.

 
وفي سياق متصل قدر المهندس مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة حجم الاستثمارات التي ستضخها الشركة في المركز المرتقب بـ24 مليون جنيه، لافتاً إلي أن دور »راية« في المشروع يقتصر علي إقامة المبني وفقاً لمواصفات المباني الذكية، بالإضافة إلي توفير جميع الجوانب الفنية وكذلك التفاوض مع أي جهات محلية، دون الاستحواذ علي أي حصة بمركز بنك المعلومات.
 
ومن جانبه قال نيك تنزي، الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال سيستم آي إن سي، إن شركته تسهدف تحويل هذا المركز إلي مؤسسة بديلة يمكن الاعتماد عليها في حال وقوع عطل في المركز الرئيسي للشركة، علاوة علي جذب كبري الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات مثل شركتي جوجل وياهو إلي مصر للاستفادة من خدمات التعهيد بها.
 
وكشف »تنزي« عن وقوع الاختيار علي مصر لإقامة مركز لبنوك المعلومات خاص بشركة جلوبال سيستم بعد دراسة مجموعة من الدول، من بينها ماليزيا وجنوب أفريقيا، وحدد مجموعة من المزايا التي توفرها السوق المصرية، بالإضافة إلي السوق الهندية التي تعمل فيها الشركة وفي مقدمتها الموقع الممتاز الذي يربط أكثر من قارة خاصة في ضوء ربط كابلات الاتصالات بين قارتي أوروبا وآسيا عن طريق مصر.
 
وأضاف أن البنية التكنولوجية الأساسية المتوافرة تشجع علي الاستثمار في خدمات التعهيد المكملة لخدمتي تكنولوجيا المعلومات ومراكز الاتصال، بجانب الإقبال المستمر من المستهلكين علي خدمات التليفون المحمول والتكنولوجيا أو الاستقرار الاقتصادي بصفة عامة بما يرفع من فرص نجاح المشروع، مشيراً إلي بناء المركز وفقاً لمواصفات الفئة الرابعة من مراكز بنوك المعلومات.
 
وقال، رئيس مجلس إدارة راية القابضة إن المركز سيكون هو الأول الذي يحصل علي شهادة الفئة الرابعة في مصر، حيث حصلت  الثلاث الشركات المقدمة لهذه الخدمة ومن بينها راية علي الفئة الثانية فقط حتي الآن.
 
وعلي صعيد آخر كشف »خليل« عن ترقب انتهاء المفاوضات مع إحدي الشركات العالمية للاستحواذ علي حصة مؤثرة في شركتي راية لمراكز الاتصالات وسي ثري نهاية الشهر الحالي لتحديد حجم الحصة المستحوذ عليها وقيمة الصفقة، رافضاً الجزم بارتفاع فرص نجاح التفاوض حيث مازالت الشركتان في طور المفاوضات.
 
وفيما يتعلق بمصنع الزجاج الذي أعلنت راية في وقت سابق عن نية تأسيسه، أكد »خليل« استمرارية المفاوضات مع الشريك الأمريكي البديل لشركة انتربن التي تعثرت مالياً، حيث مازالت هناك مجموعة من البنود التي يتم الاتفاق عليها، لاسيما في ضوء تخصيص أرض المشروع لإقامة مصنع إعادة تدوير البلاستيك بتكلفة استثمارية 70 مليون جنيه علي أن يتم تمويله بواقع %50 من الموارد الذاتية، وتوفير الحصة المتبقية من خلال تسهيلات بنكية.
 
وأضاف أن شركته تستعد لافتتاح مبني تجاري جديد بالقرية الذكية بمنطقة المعادي يستوعب حوالي 1000 عميل تم تأجيره من وزارة الاتصالات من بين ثلاثة مبان بالقرية، مشيراً إلي أن شركته تتوسع حالياً في تقديم الميكنة المصرفية، خاصة أنها أبرمت اتفاقاً مع مصلحة الضرائب لتزويدها بالماكينات الإلكترونية حتي تتمكن من إتمام عملية التحصيل إلكترونياً.
 
وعلي صعيد توسعات الشركة، ألمح رئيس راية القابضة، إلي أنه يتم التركيز في الفترة الحالية علي تدعيم موقف الشركة في مصر، بالإضافة إلي أسواقها الخارجية، خاصة في السعودية ونيجيريا التي شهدت افتتاح فرع جديد للشركة في مدينة لاجوس، بجانب السوق الجزائرية التي تعتبر إحدي  أهم الأسواق الواعدة في المنطقة.
 
وعلي صعيد مشروعات التأجير التمويلي، كشف الرئيس التنفيذي لشركة راية للتأجير التمويلي، عن ضخ حوالي 200 مليون جنيه خلال العام الحالي من إجمالي تكلفة 4 مشروعات تقدر بـ600 مليون جنيه، من المقرر الانتهاء منهم في غضون العامين المقبلين، حيث أوشكت الشركة علي الانتهاء من عملية الإنشاءات في مجمع المباني الذكية الواقع في مدينة السادس من أكتوبر علي أن يتم البدء في مرحلة لاحقة في التجهيزات تمهيداً للافتتاح في نهاية عام 2010.
 
واستطرد: أن شركة كالسون الأمريكية انتهت من تصميمات ورسومات المشروع الآخر الواقع علي طريق المحور، حيث تمضي »راية« حالياً في عملية الحفر التي سيتبعها البدء في الإنشاءات المكونة من 3 مبان إدارية بجانب مركز تجاري علي مساحة إجمالية قدرها 17 ألف متر، لافتاً إلي التنسيق مع جهات أوروبية حالياً للحصول علي شهادة المباني الخضراء.
 
وأشار إلي أنه يجري العمل حالياً في مشروع مباني ذكية في منطقة القاهرة الجديدة علي مساحة 4300 متر، حيث من المقرر الانتهاء من المشروع وبدء تشغيله في غضون عامين.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة