اقتصاد وأسواق

20‮ ‬مشروعاً‮ ‬جديداً‮ ‬بالمنطقة الصناعية في العامرية


الإسكندرية ـ السيد فؤاد:

أعلن أحمد عمار، رئيس جمعية مستثمري المنطقة الحرة بالإسكندرية، عن موافقة اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية، علي إنشاء 20 مشروعاً جديداً بالمنطقة الصناعية الحرة بالعامرية.


وأضاف أن المشروعات الجديدة متخصصة في إنتاج المواد الصناعية باستثمارات تقدر بنحو 387 مليون دولار.

وأشار إلي أن المشروعات تقع علي مساحة 47 ألف متر، وتوفر نحو 2500 فرصة عمل، وتعمل هذه المشروعات في إنتاج المحابس والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والأدوية وقطع غيار السيارات والخدمات البترولية، وتأسيس الشركات.

وأوضح رئيس جمعية مستثمري المنطقة الحرة أن نسبة مساهمة رأس المال المصري في هذه المشروعات تقدر بنحو %19، بواقع 73 مليون دولار، بينما تصل المساهمات الأجنبية إلي %71، باستثمارات إنجليزية وهولندية وأمريكية وفرنسية وكندية وأوكرانية وإماراتية وسودانية.

ولفت إلي أن شركات الخدمات البترولية هي الأكثر أهمية في المنطقة الحرة خلال الفترةالحالية، وأن عدد الشركات العاملة في المنطقة الحرة وغيرها في نطاق الإسكندرية، يبلغ 115 شركة وتعمل في القطاع.

وأكد »عمار« أن هناك إقبالاً كبيراً من الشركات العربية علي إقامة مشروعات الخدمات البترولية في المنطقة الحرة بالإسكندرية، باستثمارات تبلغ نحو 600 مليون دولار. كان تقرير مجلس إدارة المنطقة الحرة بالإسكندرية، قد كشف عن استحواذ الإسكندرية علي نحو %75 من شركات الخدمات البترولية البحرية العاملة في مصر. وأرجع التقرير إقبال هذه الشركات علي الاستثمار بالإسكندرية، إلي كونها مركزاً للصناعات البترولية في مصر، وتستحوذ علي حوالي %51 من الصناعات البترولية ومعامل التكرير.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة