بورصة وشركات

عضوان جديدان في مجلس الإدارة ‮ ‬حسم انتخابات‮ »‬النسيجية‮« ‬بالتزكية


كتب - محمد ريحان:
 
أعلنت أمس اللجنة المشرفة علي انتخابات اتحاد الصناعات، عن حسم انتخابات غرفة الصناعات النسيجية بالتزكية.
وأكدت اللجنة أن الجمعية العمومية للغرفة انعقدت بحضور نحو 120 عضواً بما يعادل %10 من إجمالي الأعضاء.

 
فاز بالتزكية كل من »محمد المرشدي«، و»محمود الشامي«، عن شعبة غزل ونسج الحرير الصناعي، وكل من »محمد نجيب«، و»شعبان أبوالعلا«، و»حسن بلحة«، عن شعبة غزل ونسج القطن والصوف.
 
كما فاز »هاشم الدوغري« عن شعبة حلج وكبس القطن، و»السيد البرهمتوشي« عن شعبة الصباغة والطباعة، و»توفيق عودة« عن شعبة التريكو، و»أحمد شعراوي« عن شعبة الملابس الجاهزة، و»عبدالغني الأباصيري« عن شعبة الألياف النباتية.
 
قال محمد المرشدي، رئيس غرفة الصناعات النسيجية، لـ»المال«، إنه لأول مرة تحسم الانتخابات بالتزكية، نظراً لحالة التوافق والترابط بين الأعضاء، علي عكس ادعاءات البعض بوجود تضارب مصالح بين أعضاء الغرفة.
 
وأشار إلي أن نسبة التغيير في الأعضاء بلغت %20 خلال هذه الدورة الانتخابية، وتمثل التغيير في كل من شعبان أبوالعلا، في شعبة غزل ونسج القطن والصوف، وتوفيق عودة في شعبة التريكو.
 
يشار إلي أن انتخابات اتحاد الصناعات تتم وفقاً لقانون الاتحاد الذي ينص علي اختيار ثلثي أعضاء مجلس الإدارة بالانتخاب، بواقع 10 أعضاء في كل غرفة، بينما يعين وزير الصناعة الثلث الأخير بواقع 5 أعضاء في كل غرفة.
 
جدير بالذكر أن عدد المرشحين المتقدمين لانتخابات الغرف الصناعية بلغ حتي إغلاق باب الترشيح نحو 278 مرشحاً يتنافسون علي 160 مقعداً في 16 غرفة صناعية بواقع 10 أعضاء في كل غرفة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة