بورصة وشركات

‬والأسهم المتوسطة والصغيرة تربح‮ ‬%1.4


كتبت - نشوي حسين:
 
لحقت الأسهم المتوسطة والصغيرة خلال النصف الأول من جلسة أمس، بالقطار الصاعد، لتسترد جانبًا من عافيتها، بعد تسارع وتيرة الخسائر التي منيت بها في تعاملات الخميس الماضي، إلا أن اختبار مؤشرها EGX70 مستوي المقاومة عند 550 نقطة، وسط أحجام تداول منخفضة بلغت 10.71 مليون ورقة خلال النصف الثاني من الجلسة، شكل حائط صد أمام تجاوز تلك المستويات.


 
وأضاف المؤشر نحو 7.27 نقطة إلي رصيده، لينهي تعاملات امس عند مستوي 564.89 نقطة، مرتفعًا بنسبة %1.4 مقارنة بـ 539.62 نقطة بتعاملات الخميس الماضي.

 
توقع محللون فنيون أن تواصل الأسهم المتوسطة والصغيرة اداءها العرضي المتذبذب خلال الجلسات القليلة المقبلة، إلا أنهم اعتبروا انخفاض احجام التداول التي تواكبت مع وصول مؤشر EGX70 لمستوي 551.86 نقطة، دليلاً علي افتقاد تلك الشريحة من الأسهم قوة العزم اللازمة لاسترداد عافيتها، مما يقلل من فرص استكمال حركتها التصحيحية لأعلي.

 
وحدد المتعاملون مستوي الدعم عند 537 نقطة، كمستهدف أول لمؤشر السبعين سهما خلال الجلسات القليلة المقبلة، مما يهدئ من وتيرة الاتجاه الهابط ويزيد فرص تأرجح المؤشر بين مستويي 540 و570 نقطة، واشاروا الي مستوي 520 نقطة كمستهدف ثان في حال فشل مستوي العدم الأول في إيقاف الخسائر.

 
توقع مهاب عجينة، رئيس قسم التحليل الفني بشركة بلتون للسمسرة، أن تشكل منطقة الدعم الرئيسية عند مستويي 537 و540 نقطة، حائط صد امام انخفاضات مؤشر EGX70 ، وهو ما يدفعها للتحرك في نطاق عرضي متذبذب بين مستويي 540 كحد ادني و570 كحد أقصي.

 
واوضح عجينة ان توالي حدة الخسائر التي منيت بها اسهم السبعين خلال الجلسات الماضية اشارة علي مرور مؤشرها بمرحلة تجميعية علي المدي القصير، تمهيدًا لاسترداد جانب من عافيتها علي المدي المتوسط لتتجه نحو مستوي 570 نقطة.

 
من جانبه، اشار عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة، الي ان انخفاض احجام التداول خلال النصف الاول من جلسة امس بالتزامن مع الارتفاعات التي حققها المؤشر، إشارة ضعف تؤكد عدم قدرته علي تجاوز مستويات المقاومة الحالية، مما يمهد الطريق امام الأسهم المتوسطة والصغيرة لاستهداف مستوي الدعم الاول عند 537 نقطة.

 
واضاف ان مواصلة فشل مؤشر السبعين سهما في كسر مستوي 550 نقطة لأعلي، يعظم من فرص استئناف الأسهم المتوسطة والصغيرة مسارها الهابط، لتستهدف مستوي 520 نقطة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة