استثمار

ارتباك في حركة قطارات خط "بنها- منوف" لتعطل قطار "الزقازيق"


أحمد شوقي ويوسف مجدي

ارتبكت حركة قطارات السكة الحديد علي خط "منوف- بنها"، صباح اليوم، نتيجة تعطل قطار الزقازيق علي رصيف محطة بنها، مما أدي إلي تأخر بعض القطارات عن القيام في المواعيد المحددة.

ولفت مصدر بمحطة "بنها" إلي أنه تمت الاستعانة بونش من محطة طنطا لرفع القطار المتعطل علي رصيف المحطة والذي أدي الي ارتباك حركة السير خاصة إلي خط منوف.

وسادت حالة من الغضب بين ركاب الخط، مرجعين هذا العطل إلي سوء الإدارة في محطات السكة الحديد، حيث تساءل تامر حسني، أحد الركاب عن أسباب عدم وجود ونش لرفع القطارات المتعطلة داخل محطة بنها التي تعتبر محطة توزيع رئيسية تربط بين عدة خطوط أبرزها الاسكندرية والمنوفية والاسماعيلية.

وأشار الي أن السكك الحديدية تعتبر أبرز المشكلات التي تواجه وزير النقل الجديد، موضحاً أن إصلاح الأخطاء الإدارية والفنية بالهيئة أصبح ضرورة ملحة، حيث أشار إلي أن معظم حوادث السكك الحديدية تعود الي أخطاء تتعلق بالتنظيم والإدارة في الهيئة إلي جانب تنظيم الاشارات.

من جانبه قال جمال دويدار، نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر لقطاع المسافات الطويلة، إن الحادث لم يؤثر علي حركة السير علي خط القاهرة الاسكندرية، مشيراً إلي انتظام القطارات وحركتها في المواعيد المحددة لها.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة