اتصالات وتكنولوجيا

الحوسبة السحابية.. والإعلام الاجتماعى.. والتقنيات المتحركة الأبرز فى الاستراتيجيات الأمنية فى 2013


المال – خاص

كشف تقرير صادر عن شركة "آر إس إيه"  الذراع  الأمنية في شركة "إي م سي"  بعنوان  " تعديل أمن المعلومات" الإبداعات غير المنظمة إلى اختبار القدرات الأمنية لعام 2013 " أن الحوسبة السحابية والتقنيات المتحركة للمشاريع والشركات والإعلام المجتمعي، اضافة الى عمليات نقل البيانات الهائلة، سوف تكون الابرز ضمن استراتيجيات أمن المعلومات خلال العام الجارى.

وأشار التقرير الى وجود أربع استراتيجيات سوف تساعد الشركات في تبني برامج أمن المعلومات للمساعدة في إبداع الأعمال خلال العام الجارى،  وتشمل هذه الاستراتيجيات طريقة تعزيز مهارات الأعمال والمخاطر، وإدارة الأقسام الفرعية في الشركات، ومعالجة مسائل توريد تقنية المعلومات وبناء خطط عملية تقنية ذكية، بما يساعد فى مواجهة تأثير تبني التكنولوجيا للحوسبة السحابية، الإعلام المجتمعي، تقنيات الأجهزة المتحركة والبيانات الهائلة.

ومن جانبه قال شوارتز، رئيس قسم أمن المعلومات بشركة "آر إس إيه"، الذراع الأمنية لشركة "إي م سي" أن تطور أساليب أمن المعلومات في عام 2013 من مجرد مقاربات محيطية تفاعلية إلى برامج يتم وضعها حسب المخاطر وتعمل على حماية أصول العمل الأكثر أهمية في أي سياق قد توجد فيه، سواء كان في سياق سحابي، متحرك، أو مركز بيانات تقليدي. وللنجاح في هذه المهمة، يتعين على شركات الأمن الاستثمار في استراتيجيات تستند إلى المعلومات التي تطور وتعزز قوة التحليل المنطقي للبيانات الهائلة وتدعم سرعة اتخاذ القرار الصحيح".

وقال الدكتور مارتيجين ديكير، نائب الرئيس الأول، رئيس قسم أمن المعلومات، بنك إي ب إن أمرو: "إن أمن المعلومات اليوم لم يعد يتعلق فقط بتقنية المعلومات وأنظمتها. فالاتجاهات الحديثة مثل الحوسبة السحابية وتلبية متطلبات العملاء تزيد من دور و وظيفة أمن المعلومات.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة