اتصالات وتكنولوجيا

"مايكروسوفت" توقف خدمة الدردشة "ويندوز ماسنجر" فى مارس المقبل


أ ش أ

أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، أنها ستوقف خدمة الدردشة الشهير "ويندوز ماسنجر" في 15 مارس المقبل .

وكشفت عملاق الحوسبة عن خططها خلال شهر نوفمبر الماضي لنقل مستخدميها في تلك الخدمة إلى منصة "سكايب"، وأكدت أن اليوم موعد بدء تلك العملية .

وقالت الشركة في بيان لها: "في 15 مارس 2013 سنحيل خدمة ماسنجر للتقاعد عالميا ما عدا البر الرئيسي الصيني حيث سيستمر إتاحتها هناك  وسنجمع بين المميزات العظيمة لكل من خدمتي  ماسنجر وسكايب.

ونصحت المستخدمين بالانتقال إلى منصة "سكايب" وتسجيل الدخول إليها باستخدام حساباتهم "ماسنجر آي دي" وسيجدون جميع جهات الاتصال الخاصة بخدمة "ماسنجر" هناك .

وأضافت: "سوف يكون بمقدوركم إجراء دردشة نصية ومرئية فورية تماما كما كان في السابق، وستكتشفون طرقا جديدة للتواصل مع (سكايب) على هواتفكم الذكية وحاسباتهم اللوحية".

وكانت "مايكروسوفت" قد أتمت استحواذها على "سكايب" في عام 2011 في صفقة بلغت قيمتها 5ر8 مليار دولار، وهو ما زاد من الشائعات التي تحدثت عن أن منصة الاتصالات عبر الإنترنت ستحل محل "ماسنجر" في النهاية .

وعقب نقل حساباتهم إلى "سكيب"، سيكون بمقدور مستخدمي "ماسنجر" الاستفادة من خدمتها للدردشة الفورية وكذلك مكالمات الفيديو والمكالمات الأرضية ومشاركة الشاشات ومكالمات الفيديو على الهواتف المحمولة .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة