اقتصاد وأسواق

سلع استهلاكية مخفضة بنسبة %15.. خلال أيام


كتب - محمد مجدى:

تبدأ الحكومة خلال أيام تطبيق أسلوب جديد لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار فى السوق المحلية دون مبرر، إذ يقوم الأسلوب الجديد على عرض السلع الاستهلاكية والإستراتيجية للجمهور بسعر يقترب من سعر الجملة.

 
باسم عودة
قال الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ«المال»، إن مواجهة الارتفاع غير المبرر فى أسعار السلع، ستكون عبر إقامة معارض بالمحافظات خلال الأيام المقبلة، وقبل العيد الثانى لثورة 25 يناير.

وأضاف أنه تم التنسيق مع وزراء الاستثمار، والصناعة، والزراعة، والتنمية المحلية على طرح السلع الأساسية والاستهلاكية بأسعار منخفضة عن مثيلاتها بنحو %15، ويتم حالياً إعداد خطة تنفيذية لإقامة تلك المعارض.

وأضاف أن تلك المعارض من شأنها محاربة ارتفاع الأسعار، بعد تزايد حالات جشع التجار، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً بحث الأماكن المقرر إقامة تلك المعارض بها داخل المحافظات.

وأوضح أن إقامة المعارض خطوة أولى ضمن خطط وزارة التموين والتجارة الداخلية الرامية لضبط السوق، وسيتم تباعاً إجراء خطوات أخرى من شأنها وصول السلع إلى المستهلكين بأسعار منخفضة نسبياً عن الارتفاع الجنونى بالأسواق.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الخارجية تقيم معارض «ياميش رمضان»، فى بعض المحافظات، بالإضافة إلى أن جهاز حماية المستهلك يقوم أيضاً بعمل معارض لمنتجات استهلاكية بالمقر الرئيسى للجهاز، كما توجد مجمعات استهلاكية تتبع وزارة التموين، تعرض المنتجات للمستهلكين بأسعار أقل نسبياً من تلك التى يتم تقديمها فى السلاسل الكبرى ومحال المواد الغذائية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة