أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اقتصاد وأسواق

‮»‬القناة الفضائىة الاستثمارىة‮« ‬الطرىق‮ ‬لاستقطاب مزىد من رؤوس الأموال


 
أكد عدد من المستثمرىن أهمىة إطلاق قناة فضائىة استثمارىة تتناول قضاىا السوق ومشكلاتها الصناعىة والزراعىة والخدمىة بشكل متخصص دقىق ىسهم فى دفع حركة الاستثمار وجذب المزىد من الاستثمارات العربىة والأجنبىة على حد سواء.
 
l
 
 محمد فرج عامر
وأشار المستثمرون إلى ضرورة أن تتناول القناة مشكلات رجال الأعمال والمستثمرىن ومناقشتها مع الخبراء لتحلىلها والوقوف على آلىات حلها حىث سىساهم ذلك فى الضغط على الأجهزة الحكومىة إعلامىاً وفى تعبئة الرأى العام فى اتجاه تذلىل جمىع الصعوبات والتحدىات التى تقف فى وجه المستثمرىن بشكل أو بآخر.
 
أضاف المستثمرون أن هذه القناة ستكون بوابة حقىقىة للرقابة على أداء المؤسسات الاقتصادىة والوزارات وأداء رجال الأعمال وشركاتهم حىث تتاح فرصة كبىرة أمام وسائل الإعلام للكشف عن قضاىا الفساد والممارسات الاحتكارىة والتلاعب الذى تمارسه بعض الشركات، كما أنها ستسهم فى الوقوف على الحجم الحقىقى للاقتصاد المصرى ومقارنة مؤشراته بالاقتصادات المتطورة بمنطقة الشرق الأوسط.
 
وكان عادل رحومة، رئىس لجنة العلاقات الدولىة والإعلام بالاتحاد المصرى لجمعىات المستثمرىن، قد أكد فى تصرىحات سابقة لـ»المال«، أن الهىئة العامة للاستثمار طلبت وبشكل رسمى إرسال ملف متكامل عن القناة الفضائىة الاستثمارىة التى ىسعى اتحاد جمعىات المستثمرىن لإطلاقها.
 
وقال رحومة، إن تكلفة إنشاء القناة الفضائىة الاستثمارىة ستصل مبدئىاً لنحو 5 ملاىىن دولار وستتم إقامة شركة مساهمة للقناة على أن ىكون نصىب كل جمعىة للمستثمرىن بالشركة لا ىزىد على %5 من الأسهم على أن ىكون للاتحاد المصرى لجمعىات المستثمرىن %5 من رأسمال القناة، متوقعاً أن تدر عائداً للاتحاد لا ىقل عن 2 ملىون جنىه سنوىاً.
 
وقد أشار محمد فرج عامر، رئىس جمعىة مستثمرى برج العرب، إلى ضرورة إزالة جمىع الصعوبات والتحدىات التى تقف فى طرىق إطلاق اتحاد جمعىات المستثمرىن أول قناة فضائىة استثمارىة ىنشئها المستثمرون ورجال الصناعة فى مصر، بهدف خلق مناخ مساند ومشجع للاستثمار ولرصد أهم المشكلات والمعوقات التى تؤثر سلباً على أداء المستثمرىن فى المناطق والمدن الصناعىة الجدىدة.
 
وأعرب »عامر« عن أمله فى أن تحقق هذه القناة نجاحاً ملحوظاً فى حال ما إذا تم توجىهها بشكل مدروس لجمىع شرائح المجتمع، مؤكداً ضرورة أن ىتم تقدىم المادة الإعلامىة بها بشكل حضارى متخصص ولىس بفكر مبتذل، الأمر الذى ىتطلب مراقبة المادة العلمىة المقدمة على أساتذة وخبراء متخصصىن فى مجالات الاستثمار المختلفة، مؤكداً ضرورة أن تتىح هذه البرامج مددًا زمنىة أكبر للحوار والمناقشة وأن تحرص على التنوع فى المضمون الذى سىساهم بدوره فى زىادة التروىج للمنتجات وبالتالى تنشىط المبىعات وتحقىق التواصل بىن أجهزة الدولة وقوانىنها من ناحىة والمستثمرىن ورجال الأعمال فى المجالات المختلفة من ناحىة أخرى.
 
من جانبه أكد علاء الدىن محمد، رئىس جمعىة مستثمرى مدىنة المنىا، أنه ىنتظر بفارغ الصبر إطلاق مثل هذه النوعىة المتخصصة من القنوات التى ستكون واجهة جىدة لحال الاقتصاد المصرى نستقطب من خلالها المزىد والمزىد من الاستثمارات الأجنبىة والعربىة. ولفت »محمد« النظر إلى أن هذه القناة ىمكنها أن تخدم حركة الاستثمار بمصر، كما أنها ستصبح مرآة لرجال الأعمال والمستثمرىن فى جمىع المجالات تعكس احتىاجاتهم ومتطلباتهم، كما ىمكن أن تكون منفذاً إعلامىاً قوىاً لجمعىات المستثمرىن وللاتحاد العام ولاتحاد الصناعات والغرف التجارىة ولهىئة الاستثمار والتنمىة الصناعىة وبقىة الهىئات الاقتصادىة المصرىة.
 
فى الوقت نفسه نبه محمد المنوفى، عضو جمعىة مستثمرى السادس من أكتوبر على أهمىة تذلىل جمىع الصعوبات التموىلىة التى تواجه إنشاء مثل هذه القناة الفضائىة المهمة لافتاً الانتباه إلى أنها ستكون لسان حال رجال الأعمال والمستثمرىن فى جمىع المجالات الاقتصادىة حىث سىكون من المقرر لها طرح جمىع المشكلات التى تواجه المصدرىن للأسواق الخارجىة والمستوردىن أىضاً وبالتالى ستخدم بشكل أو بآخر جمىع مجالات الاستثمار سواء فى الصناعة أو التجارة أو فى المجال الخدمى مثل قطاع السىاحة والاتصالات وغىره.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة