اقتصاد وأسواق

‮»‬رشيد‮« ‬يصدر قراراً‮ ‬بتعيين‮ ‬193‮ ‬عضواً‮ ‬بمجالس إدارات‮ »‬الغرف التجارية‮«‬


كتب ـ المرسي عزت ودعاء حسني:
 
أصدر المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، أمس الاثنين، قراراً بتعيين 193 عضواً بمجالس إدارات الغرف التجارية، يمثلون نصف عدد أعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية في 26 محافظة، والبالغ 386 عضواً للدورة الجديدة 2010، إلي جانب تعيين 6 أعضاء بمجلس الاتحاد العام للغرف التجارية.

 
كما أصدر »رشيد« قراراً بدعوة مجالس إدارات الغرف التجارية، لاجتماع في موعد أقصاه 26 يونيو الحالي، لتشكيل هيئات مكاتبها.
 
وأعرب وزير التجارة والصناعة عن ارتياحه لنتائج الانتخابات التي أسفرت عن فوز عدد كبير من الوجوه الجديدة بنسبة %36 من الأعضاء المنتخبين بواقع 70 عضواً من إجمالي 193 عضواً منتخباً.
 
يذكر أنه وفقاً لقانون الغرف التجارية 159 لسنة 1951، والمعدل بقانون رقم 6 لسنة 2002، فإن أعضاء مجالس الإدارات يتم تعيين نصفهم من قبل وزير التجارة والصناعة، ويتم انتخاب النصف الآخر.
 
وأجريت انتخابات الغرف التجارية في شهر مايو الماضي، وتنافس فيها 188 مرشحاً علي 99 مقعداً في 13 محافظة فقط، من أصل 26 محافظة، بعد حسم 13 غرفة بالمحافظات بالتزكية، وكان أبرز الغرف التي فازت بالتزكية الإسكندرية بقيادة أحمد الوكيل، وغرفة بورسعيد بقيادة محمد المصري.
 
تضمنت قائمة المعينين في الغرفة التجارية بالقاهرة كلا من، محمد عجلان، ومحمد غريب، وخالد حسن عبدالرحمن، وسيد النوواي، وليلي البيلي، ومحمد عشماوي، وأشرف هلال، وحسن سليمان، ومحمود خطاب، وانطوان شاعر، وخالد صلاح محمود.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة