بورصة وشركات

‮»‬ماريدايف‮« ‬تتعاقد علي بناء وحدتين بالصين بـ37‮ ‬مليون دولار


كتب ـ محمد فضل:
 
كشف عماد فوزي، المدير المالي بشركة الخدمات الملاحية والبترولية »ماريدايف«، أن قيمة التعاقد علي بناء وحدتين بترسانة بناء السفن بالصين تصل إلي 37 مليون دولار، ويأتي ذلك في ضوء تخطيط الشركة لزيادة عدد وحداتها البحرية بهدف دعم توسعاتها في أعمال الإنشاءات البحرية.

 
وأضاف »فوزي« أن قيمة التعاقد الذي تم إلغاؤه مع ترسانة »ABG « الهندية لبناء وحدتين بحريتين تبلغ 46 مليون دولار، بواقع 23 مليون دولار لكل وحدة، وأرجع فسخ العقد إلي عدم التزام الجانب الهندي بتسليم الوحدتين في المواعيد المحددة، حيث كان من المقرر تسليم الوحدة الأولي في نوفمبر من العام الماضي، علي أن يتم الانتهاء من الأخري خلال شهر فبراير الماضي.
 
وأكد »فوزي« استرداد »ماريدايف« قيمة التعاقد كاملة، بالإضافة إلي الحصول علي التعويض المتفق عليه في العقد المبرم مع الشركة الهندية، وفوائد ايداع المبلغ طوال الفترة الماضية لتنفيذ الوحدتين.
 
وأعلنت »ماريدايف« في بيان لها أمس، عن قرارات مجلس إدارة الشركة بالتعاقد علي بناء وحدتين بترسانة بناء السفن بالصين، وإلغاء التعاقد علي وحدتين بترسانة ABG الهندية، بالإضافة إلي موافقتها علي طلب شركة »فالنتين« لزيادة رأسمالها بمبلغ 10 ملايين دولار.
 
وأوضح المدير المالي بشركة »ماريدايف« أن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة »فالنتين« التابعة للشركة بنحو 10 ملايين دولار سترفعه إلي 62 مليون دولار، علي أن يتم تمويل حصة »ماريدايف« البالغة 7.5 مليون دولار من الزيادة المرتقبة من الموارد الذاتية.
 
كانت أرباح الشركة المجمعة، قد تراجعت خلال الربع الأول من العام الحالي إلي 15.39 مليون دولار، بانخفاض نسبته %34.3، مقارنة بصافي ربح 23.42 مليون دولار خلال فترة المقارنة.
 
وأظهرت نتائج الأعمال غير المجمعة، عن الفترة نفسها تحقيق صافي ربح 8.86 مليون دولار بتراجع %40.1، مقارنة بصافي ربح 14.79 مليون دولار خلال فترة المقارنة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة