بنـــوك

‮»‬مصر‮« ‬يشعل الصراع علي قرض مطار القاهرة


كتب ـ إسماعيل حماد:
 
دخل بنك مصر في منافسة شرسة مع البنك الأهلي المصري، علي اقتناص ترتيب وإدارة قرض قيمته مليار جنيه، لصالح شركة ميناء القاهرة الجوي، بآجال ائتمانية تصل إلي 7 سنوات.

 
قالت مصادر في تصريحات لـ»المال«، إن بنك مصر يجري مفاوضات حالياً مع الشركة للقيام بدور المرتب الرئيسي للقرض والمسوق له، استناداً إلي دراسات ائتمانية قام بها خلال الفترة الماضية. ولفتت المصادر الانتباه إلي أن الصراع وصل إلي حدته بين البنكين لاقتناص الصفقة، باعتبارهما أكبر البنوك العاملة في السوق المحلية. وتوقعت المصادر في حال فوز بنك »مصر« بترتيب وإدارة القرض أن يقوم بتسويق جزء منه، إلا أنها لم تكشف عن حصة البنك المستهدفة في حالة التسويق.
 
كان البنك الأهلي قد بدأ في مفاوضات جادة لترتيب قرض بقيمة مليار جنيه، لصالح شركة ميناء القاهرة الجوي، وتستخدم الشركة قيمة القرض، لتغطية %50 من قيمة الاستثمارات الكلية، في مشروع تطوير وتوسيع مبني الركاب رقم »2« بمطار القاهرة، للوصول إلي سعة 7.5 مليون راكب سنوياً، مقابل 3.5 مليون راكب حالياً، ومضاعفة عدد كباري تحميل الركاب ليصل إلي 14، مقابل 7 كباري حالياً، فضلاً عن إنشاء 16 موقفاً للطائرات، ويتضمن المبني مساحات مخصصة للأنشطة التجارية »الأطعمة والمشروبات ـ الأسواق الحرة«، وتطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات والأنظمة الكهروميكانيكية، وتداول الحقائب للوصول إلي نفس مستوي مبني الركاب رقم »3«.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة