لايف

‮»‬الگتيبة‮ ‬26‮« ‬نص سينمائي عن حرب أگتوبر


المال - خاص
 
» الكتيبة 26« نص سينمائي للفنان لطفي لبيب، يتناول فيه عدة مشاهد من كواليس حرب أكتوبر، وذلك من خلال بعض الجنود الذين كانوا يخدمون في »الكتيبة 26« أثناء الحرب وهم أعضاء »الكانتين«.

 
» الكتيبة 26« صدر عن دار »ميريت« للنشر والتوزيع، يحكي عن مجموعة من الجنود أثناء تواجدهم بالجيش المصري قبل وأثناء حرب أكتوبر، وكيف تلقوا خبر البدء بالحرب وكيف أنهم كانوا ينتظرون تلك اللحظة لكي يتخلصوا من العدو الذي لم يروه مطلقا ولم يتعاملوا معه من ذي قبل، وكيف أنهم كانوا يحبون مصر لدرجة التضحية بأنفسهم من أجلها ويحبون بعضهم البعض ويتفانون في خدمة هذا الوطن.
 
من خلال النص تنشأ قصة حب بين أحد المجندين الذي كان يعيش قبل إلتحاقه بالجيش في حي عابدين مع والده وإخوته، والممرضة في المستشفي العام بالسويس، يلتقيان فيشعر كل منهما بالوطن الحر في الآخر، ويبذل كلاهما قصاري جهده لرفعة شأن وطنهما المسلوب وينهي لبيب نصه بعودة الجنود من أرض المعركة وبداية جديدة لكل فرد في القوات المسلحة.
 
يتعرض »لبيب« من خلال النص لعدد من انفعالات الجنود قبل وأثناء الحرب، وكيف أنهم كانوا رافضين تماما للمعاهدة والاتفاقية التي حدثت علي أرض محايدة أثناء الحرب بين طرفي النزاع مصر وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، وكانوا يتمنون لو أنهم يموتون فداء أرضهم، ولكنهم لا يعقدون اتفاقيات مع عدو مغتصب.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة