اقتصاد وأسواق

تجديد‮ ‬4‮ ‬مطاعم بفندق‮ »‬كونراد‮« ‬القاهرة


أكرم مدحت

انتهي فندق »كونراد« القاهرة من إعادة إنشاء 3 مطاعم جديدة بديلاً عن المطاعم السابقة، بالإضافة إلي تجديد المطعم الرئيسي للفندق بالكامل والذي يبدأ أوائل الشهر المقبل ليعاد افتتاحه نهاية العام، في إطار خطة التطوير الشامل لمطاعم الفندق التي بدأت يونيو 2009.


وكشفت سمات الضيقة، مديرة العلاقات العامة لفندق »كونراد القاهرة« أن التكلفة الإجمالية لعملية التطوير تبلغ 7.5 مليون دولار، تتضمن إحلالاً وتجديداً شاملاً لمطاعم الفندق بتصميمات وأسماء مختلفة عن المطاعم السابقة، وتم التعاقد مع شركة إنجليزية متخصصة في تصميم وتجهيز المطاعم السياحية، وقامت بالتنفيذ شركة عالمية من خلال مكتبها في مصر، ولم يتم الإفصاح عن أسماء تلك الشركات.

وقالت »الضيقة« إن الهدف من التطوير مواكبة التغير المستمر الذي يشهده قطاع الفنادق علي مستوي العالم، بالإضافة إلي تلبية رغبات الجنسيات المختلفة من السائحين في ظل التوجه لاجتذاب أسواق سياحية جديدة مثل دول آسيا، وأضافت أن توقيت قرار التطوير جاء استغلالاً لفترة الأزمة، واستعداداً لحدوث الانتعاش والنمو المتوقع للقطاع السياحي خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وأوضحت أن المطاعم الجديدة تم تصميمها، طبقاً للمعايير العالمية المعاصرة لتكون أكثر منافسة، وأشارت إلي تغيير أسماء وتخصصات تلك المطاعم، حيث أقيم مطعم »أوك جريل« للحوم والأسماك المدخنة بدلاً من المطعم الإيطالي، إلي جانب مطعم »كامالا« والمتخصص في مأكولات دول الشرق الأقصي، مثل سنغافورة وإندونيسيا وغيرها وتم تصميمه بديكورات خاصة تلائم طبيعة المناطق التي تعبر عنها من عادات وتقاليد وتصميمات معمارية مميزة لتلك الحضارات، فضلاً عن بار »ستيدج وان«.

وأضافت أن المطعم الرئيسي للفندق سيتم البدء في تطويره بشكل شامل بداية الشهر المقبل، ومن المخطط افتتاحه نهاية العام الحالي تحت اسم »سولانا« بدلاً من »فالوكا كافيه«، والذي يعتمد علي إعداد الطعام أمام رواده مباشرة.

والجدير بالذكر أن فندق »كونراد القاهرة« هو أحد فنادق عائلة هيلتون العالمية، والذي يطل علي نهر النيل ويعد الفندق الوحيد لهيلتون في مصر تحت العلامة التجارية »كونراد«، ويحتوي الفندق علي 617 غرفة وجناحاً فئة 5 نجوم، وتم افتتاحه عام 1998.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة