لايف

‮»‬Baby way‮« ‬أول جريدة تستهدف الأطفال بمحتوي البالغين


المال خاص
 
تقوم وكالة »ايجي ديزاينر« حالياً بوضع الخطة التنفيذية للجريدة الأسبوعية التي تمتلكها، التي سيتم توجيهها للأطفال من عمر 6 سنوات إلي 14 سنة تحت اسم مبدئي »Baby way « بتكلفة مبدئية تصل إلي 200 ألف جنيه، وتحتوي علي جميع الأبواب الأساسية للجريدة الشاملة مثل جريدة الأهرام أو الأخبار، كما أنها سوف تحتوي علي باب الأخبارالمحلية وآخر للسياسة، والرياضة، والصحة، والأدب، وأخبارالعالم، والحوادث وغيرها من المجالات.

 
وتم الاتفاق علي تقسيم المحتوي الإعلاني بالجريدة إلي نوعين الأول هو الإعلانات التي تستهدف الطفل ذاته ومنها إعلانات المواد الغذائية كالمشروبات والمأكولات والملابس والاكسسوارات والألعاب، والشركات المستهدفة في الخطة المبدئية منها علي سبيل المثال سلسلة مطاعم ماكدونالدز، وشيبسي، وكوكاكولا، وكرافت، ونستلة، والثاني الإعلانات التي تستهدف الآباء والأمهات، ومنها إعلانات الرعاية الصحية، والديكورات، والأساس والشركات المستهدفة منها شركة جونسون، وإن آند أوت للأثاث، وبعض الشركات الأجنبية التي تعمل في مجال منتجات الأطفال.

 
أكد م.عمرو محسن المديرالتنفيذي لوكالة ايجي ديزاينر للدعاية والإعلان أن فكرة المشروع تعتمد علي تثقيف الشريحة المستهدفة وربطها بالمجتمع وثقافاته والتطورات الجارية علي أن تتم صياغة المحتوي الصحفي للجريدة علي أيدي متخصصين في علم تخاطب الأطفال، بحيث يتم توصيل المعلومة كاملة للقارئ وبالطريقة التي يمكن أن يفهمها، والأهم هو وضع خطوط حمراء توضح سلبيات المحتوي ذات الصلة بالسلوكيات والأخلاق، خاصة بعض الأبواب منها »الرياضة وسلوكيات اللاعبين، وباب الحوادث وما أدي إلي حدوث ذلك، وما إلي ذلك« وهو ما سوف يعمل علي تحقيق الهدف الرئيسي للجريدة.

 
ويقول: إنه من خلال هذه المساحة والخدمة التي سوف يتم توفيرها من خلال موقع الجريدة عبر شبكة الإنترنت، سوف يتمكن أطفالنا من طرح أسئلتهم علي مستوي العالم، بعد طرح السؤال من خلال أحد القراء والتصويت للإجابة عنه من خلال باقي القراء والذين يمثلون جميع أطفال المجتمع المصري، وبالطبع سوف تتاح امكانية توجيه السؤال إلي أي شخصية عامة في الدولة وسوف تقوم الجريدة بدورها بتوصيله إلي الشخص المقصود للإجابة عنه.

 
وجار الآن الاتفاق مع بعض المتخصصين في مجال تخاطب الأطفال وتنمية المهارات للقيام بإعداد وإخراج الجريدة، وتسعي الشركة للحصول علي رعاية السيدة سوزان مبارك للمشروع، علي أنها من أكثر الشخصيات العالمية حرصاً علي رعاية وتثقيف الأطفال.

 
ويشير محسن إلي أن هذا يأتي مع العمل علي إعداد الخطة التسويقية والإعلانية للجريدة علي مستوي جمهورية مصر العربية في الميديا والجرائد والمجلات، ونهايته بالاتفاق مع المدارس بوضع الجريدة داخل المكتبة المدرسية. وقد تم وضع التكلفة المبدئية لحملة التسويق فقط بمبلغ 300 ألف جنيه، علي أن تتم طباعة عدد لا يقل عن 100 ألف نسخة أسبوعياً خلال الأشهر الستة الأولي للجريدة وبعدها يتم تحديد عدد النسخ المطبوعة أسبوعياً حسب احتياج السوق.

 
ومن المقترح أن تباع النسخة للعدد الأسبوعي بجنيه واحد فقط للطفل، أما ما يخص مكتبات المدارس فتكون الأعداد مجانية »علي أن تتم تغطية محافظة القاهرة الكبري خلال العام الأول للجريدة« وتسعي إدارة العلاقات العامة بالشركة الآن للحصول علي ترخيص، لما يمثله المشروع من سياسة تجعله مشروعاً قومياً. قبل التوجه إلي الحصول علي ترخيص أجنبي لها.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة