بورصة وشركات

‮»‬فيصل‮« ‬يضخ‮ ‬50‮ ‬مليون جنيه في‮ »‬الإسماعيلية للاستثمار العقاري‮«‬


كتبت - ياسمين منير ورضوي إبراهيم:
 
يتأهب بنك فيصل الإسلامي لضخ 50 مليون جنيه في زيادة رأسمال شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري - الذراع الاستثمارية لشركة بلتون للاستثمار المباشر بمجال الاستثمار العقاري، كما يستعد رجل الأعمال سميح ساويرس، لضخ ما يتراوح بين 21.3 و26.6 مليون دولار بالزيادة التي تستهدف جمع ما بين 80 و100 مليون دولار قبل نهاية العام الحالي.

 
l
 
 سميح ساويرس
كشف حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة »بلتون« للاستثمار المباشر، في تصريحات خاصة لـ»المال« عن موافقة مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي علي المساهمة بـ50 مليون جنيه برأسمال شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري - التي تستهدف تنمية وتطوير عقارات منطقة »وسط البلد«.
 
وأضاف بركات أن »بلتون المالية القابضة« تخوض حالياً مفاوضات مع عدد من المؤسسات المالية الكبري والبنوك التجارية العاملة بالسوق المحلية بجانب المساهمين القدامي برأسمال »الإسماعيلية للاستثمار العقاري« في إطار الترويج للزيادة المرتقبة.
 
ومن جانبه كشف سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة »أوراسكوم القابضة للتنمية« لـ»المال«، عن اعتزامه المشاركة في زيادة رأسمال »الإسماعيلية« بما يحافظ علي حصته الراهنة برأسمالها البالغ حوالي %26.6، لتتراوح المساهمة المرتقبة له ما بين 21.3 و26.6 مليون دولار.
 
وتبلغ مساهمة ساويرس حالياً برأسمال »الإسماعيلية للاستثمار العقاري« 100 مليون جنيه تمثل %26.6 من رأس المال البالغ 375.5 مليون جنيه. وعلي صعيد آخر أكد كريم الشافعي، العضو المنتدب لشركة »الإسماعيلية للاستثمار العقاري«، أن شركته تدرس شراء عدد من العقارات بمنطقة وسط البلد من المقرر اقتناصها تدريجياً بالتزامن مع مراحل زيادة رأس المال المرتقبة، مشيراً إلي أن مجلس إدارة الشركة حصل علي موافقات مبدئية من كل المساهمين القدامي للمشاركة بالزيادة، إلا أن الشركة لم تتحصل عليها بعد.
 
وكانت »المال« قد كشفت مؤخراً عن الخطة الاستثمارية التوسعية الجديدة للشركة والتي تتمثل في إضافة نشاط تقديم الاستشارات وإدارة عقارات منطقة وسط البلد إلي مجالات عمل الشركة، نظراً لوجود شريحة كبيرة من المستثمرين الراغبين في شراء هذه العقارات، دون الانضمام لهيكل ملكية الشركة، بالإضافة إلي توظيف جزء من حصيلة زيادة رأس المال للوصول لامتلاك 150 ألف متر مربع بدلاً من 75 ألف متر خلال الوقت الراهن، إضافة إلي شراء عدد من المحال التجارية، والتفاوض مع مجموعة من الباحثين المصريين المهتمين بهذه المنطقة لإنشاء مركز لتوثيق تاريخها بما يتضمن أسماء سكان العمارات التي تمتلكها الشركة حالياً، بجانب المشهورين وهوية المهندسين المعماريين الذين قاموا بإحياء وتعمير المنطقة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة