اقتصاد وأسواق

أسمنت الوادي‮« ‬تقترض‮ ‬150‮ ‬مليون يورو من‮ »‬كريدي أجريكول‮«


  كتب ـ المرسي عزت:
 
حصلت شركة »أسمنت الوادي« علي تمويل نقدي قيمته 150 مليون يورو، من بنك »كريدي اجريكول« الفرنسي، في خطوة تستهدف استعادة الرخصة المسحوبة منها، من لجنة الفصل في التظلمات والمشكلة من وزارات التجارة والصناعة، والإسكان، والتنمية المحلية، والمالية، والعدل.

 
أوضح خيري مقلد، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب بالشركة لـ»المال«، أن القرض الذي حصلت عليه شركته من البنك الفرنسي، يستهدف إثبات جدية الشركة في الحصول علي الرخصة التي سحبتها لجنة الفصل في التظلمات، حيث ستتقدم »أسمنت الوادي« بمستندات القرض للدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، تأكيداً للجدية في استعادة الرخصة المسحوبة.
 
وأكد »مقلد« استمرار شركته في دعواها القضائية ضد الهيئة العامة للتنمية الصناعية، موضحاً أن محكمة القضاء الإداري أجلت حكمها في تلك القضية للنطق بالحكم إلي 20 يوليو المقبل، إما بتأكيد سحب الرخصة أو إعادتها، أو قيام الحكومة بدفع تعويض للشركة يصل إلي 250 مليون جنيه. وكانت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، قد قامت في مايو الماضي، بإعادة طرح كراسات شروط رخصتي شركتي »أسمنت الوادي« و»شمال سيناء للأسمنت«، مرة أخري للاستثمار، خاصة بعد ما توصلت إليه لجنة الفصل في التظلمات، بتأييد قرار إلغاء الرخصتين الصادر في أبريل الماضي، بعد انتهاء المدة الإضافية التي تم منحها للشركتين واللتين لم تلتزما بإقامة مشروعيهما في الوقت المحدد قانوناً.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة