بورصة وشركات

«آسيك للأسمنت» تبدأ إجراءات توفير السولار من «التنمية الصناعية» لمصنع المنيا


المال - خاص:

قال الدكتور مصطفى عيسى، محافظ المنيا، إن المحافظة تدخلت من أجل توفير الهيئة المصرية العامة للبترول، السولار الكافى لتشغيل المولدات الكهربائية وتوفير الكهرباء اللازمة لخطوط الإنتاج لمصنع العربية الوطنية للأسمنت التابع لشركة آسيك للأسمنت لحين توصيل المصنع بشبكة الكهرباء فى عام 2014.

 
 مصطفى عيسى
وأضاف أن المحافظة تحاول أن توفر المتطلبات الاساسية للمصنع، حتى يتمكن من التشغيل التجارى خلال النصف الأول من العام الحالى، بما يساعد على تشغيل العمالة وتقليل معدلات البطالة بالمحافظة.

فيما أكد مصدر وثيق الصلة بالموضوع أن آسيك توجهت بالفعل إلى الهيئة العامة للبترول التى توسطت محافظة المنيا لديها من أجل الحصول على السولار بالأسعار التى يتم التوريد بها إلى المصانع.

وأضاف أنه بعد ذلك توجهت آسيك إلى هيئة التنمية الصناعية باعتبارها الجهة المسئولة عن منح الموافقة، حيث يتم التنسيق معها والمضى فى الإجراءات اللازمة للحصول على السولار المدعم بالأسعار المتعارف عليها بين المصانع، مشيراً إلى أن الشركة أبدت استعدادها لتحمل سعر توريد السولار بالزيادات الجديدة التى تعتزم الحكومة إقرارها.

وكانت شركة آسيك قد خاطبت الهيئة المصرية العامة للبترول للحصول على السولار خلال الفترة الماضية ولكن الهيئة طرحت على الشركة الحصول على لتر السولار من خلالها مباشرة بسعر يتراوح بين 5 و6 جنيهات، فى حين أن سعره فى السوق لا يتجاوز 100 قرش.

ومن المرتقب أن تحتاج المولدات الكهربائية بالمصنع فى البداية إلى 5 أطنان يومياً، بما يتلاءم مع تدرج الطاقة التشغيلية لخطوط الإنتاج بمصنع المنيا ، بينما يصل الحد الأقصى للكمية المطلوبة الي 90 و 100 طن يومياً.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة