اقتصاد وأسواق

أوكازيون مبكر لتحريك السوق


المال ـ خاص
 
يترقب قطاع التجارة الداخلية اعلان المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة عن الموعد الرسمي لبدء الاوكازيون الصيفي المنتظر ان يكون في شهر اغسطس المقبل.

 
l
لكن »المولات التجارية والمحال الكبري اتجهت الي تقديم مجموعة من العروض والخصومات علي منتجاتها، خاصة الملابس الجاهزة بهدف تنشيط السوق خلال فترة الصيف. وبدأ بعضها منذ اواخر شهر يونيو الماضي تقديم خصومات علي المنتجات تراوحت بين 10 و%50 في الكثير منها.
 
من جانبه قال اللواء محمد ابوشادي، رئيس قطاع التجارة الداخلية في تصريحات خاصة لـ»المال«، ان الاوكازيون الصيفي لهذا العام سيكون خلال شهر اغسطس المقبل.. لكنه لم يصدر حتي الآن قرار رسمي من وزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد بشأن اليوم الذي سيبدأ فيه الاوكازيون تحديدا.
 
واكد ابو شادي انه يحق لاي من المحال التجارية التقدم الي قطاع التجارة الداخلية للحصول علي تصريح لعمل اوكازيون او خصومات خاصة بها في اي وقت من العام، وبإمكان المحال تكرار الاوكازيون في اكثر من مرة خلال العام الواحد شريطة دفع رسوم تصريح اقامة الاوكازيون وتكون في حدود 500 جنيه تقريبا.
 
وقد بدأت بعض المحال الاعلان عن تقديم خصومات لديها تراوحت ما بين 10 و%50 بهدف عمل حركة رواج في السوق المحلية، خاصة خلال فترة الذروة من بداية الاجازات في المراحل التعليمية المختلفة.
 
وقامت المحال التجارية بكتابة لافتات باللون الاحمر للدلالة علي وجود تخفيضات في الاسعار بها.
 
وفي جولة لـ»المال« بأحد المولات التجارية بمدينة نصر اكد ايهاب سطوحي، مدير محل متخصص في الملابس الكاجوال ان نسبة الخصومات تتراوح ما بين 30 و%50 وقال إنه سبق وان اعلن عن خصومات لديه منذ قرابة اسبوعين ويستمر حتي عيد الفطر.
 
واوضحت دولت ابراهيم احدي العاملات في احد محال بيع ملابس الاطفال ان الاوكازيون لديهم بدأ مع شهر يوليو الحالي وقد يستمر لمدة اسبوعين مقبلين، لافتة الي ان الخصومات لديهم تتراوح ما بين 50 و%70.
 
واوضح محمد رأفت مسئول بيع في احد المحال انه اعلن عن خصومات منذ نهاية شهر يونيو الماضي ونسبة الخصومات لديه تصل الي %30 تقريبا.
 
واوضح نشأت مصطفي، مدير محل ان نسبة الخصومات لديه علي المنتجات مختلفة وتتراوح ما بين 10 و%30 تقريبا.
 
وتعقد الشعبة العامة للملابس الجاهزة اجتماعا للتباحث حول الموعد الرسمي لبدء الاوكازيون الصيفي. ومن المقرر ان يجري التنسيق بين الغرفة التجارية وجهاز تنمية التجارة الداخلية قبل الاعلان عن الموعد الرسمي للاوكازيون الصيفي.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة