لايف

حفل‮ »‬الماريمبا‮« ‬مع نسمة عبدالعزيز علي‮ »‬المكشوف‮«‬






كتبت ـ ولاء البري


نرشح لكم حفل الفنانة نسمة عبدالعزيز، عازفة الماريمبا، هذه الآلة التي عرفت في مصر مؤخراً، عن طريق نسمة، وكانت الفنانة سبباً في شهرتها، وذلك لحبها لها وقدرتها علي العزف عليها بشكل فيه قدر غير يسير من المهارة والإبهار.

 
وتقدم نسمة الحفل بمصاحبة فرقتها في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الاثنين 2 مايو علي المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، وذلك بعد غياب طويل عن مسرح دار الأوبرا، بسبب أحداث الثورة.

 
ويتضمن برنامج الحفل باقة من الأعمال الموسيقية الشرقية والعالمية، منها تنويعات عالمية علي الماريمبا، مامبو من قصة الحي الغربي ومؤلفات خاصة للماريمبا مع القانون والبيانو، تيكو تيكو وبوند وموسيقي تكنو والصلصا، كما تعزف مجموعة من أغاني التراث بتكنيك غربي، منها بعض الأعمال الشرقية موسيقي أغاني »يا حبيبي تعالي الحقني، حرمت أحبك لوردة، الفن لمحمد عبدالوهاب، في يوم وليلة، ألف ليلة وليلة، صغيرة علي الحب، فضلاً عن مؤلفات الموسيقار الكبير عمر خيرت، قضية عم أحمد، عم صابر، البخيل وأنا، هويد الليل، صعيدي لجمال سلامة، موسيقي الشلبية توزيع أحمد نصر، استعراض للطلبة الشرقي.

 
يذكر أن نسمة عبدالعزيز، موسيقية مصرية، تعزف علي آلية الماريمبا، من مواليد 1 فبراير، تخرجت من معهد الكونسرفتوار، والتحقت بفرقة عمر خيرت، ونالت مرتبة الشرف من معهد الكونسرفتوار عام 1997، وذهبت لبعثة دراسية في الولايات المتحدة الأمريكية في جامعة »UCCA «، ثم بدأت في العمل بمفردها في عام 2011، وصورت عدة كليبات، منها تيكو تيكو وفوجا.

 
ومنذ هذا الوقت وقد أطلت نسمة علي الناس وجالت كل محافظات مصر، تعزف قائدة لآلات الإيقاع ضمن الفريق، ثم صارت تعزف منفردة، إلي أن تكللت خطواتها بالنجاح، فاشتركت في حفلات أوبرا كثيرة داخل مصر وخارجها، وصولاً إلي الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، ثم ازدادت نجوميتها لاحقاً، خصوصاً بعدما أصبحت لها فرقتها الخاصة.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة