أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بنـــوك

‮»‬الكول سنتر‮« ‬اليد الخفية لاقتناص العملاء الجدد


علاء عبدالعليم

أكد عدد من المصرفيين أن خدمات »الكول سنتر« في البنوك تمثل اليد الخفية لاجتذاب العملاء، حيث إنها باتت ساحة جديدة للتنافس بين الكيانات المصرفية، نظراً للدور الذي تلعبه في إبراز خدمات ومنتجات البنك أمام العملاء، سواء المحتملين أو الحاليين.


l
وشددوا علي ضرورة اهتمام البنوك بهذه الخدمات، لكي تحتفظ بأكبر عدد من العملاء، مع عمل استطلاعات دورية لآراء العملاء في الخدمات المقدمة، وفسخ التعاقد مع شركات »الكول سنتر« حال وجود أي خلل في تقديم الخدمات، وأشادوا في هذا الإطار بـ»الكول سنتر« في البنوك الخاصة، لما تقدمه من حلول سريعة للمشاكل التي تعترض عملاءها.

وطالبوا البنوك التي تتعدد بها شكاوي العملاء من خدمات الكول سنتر بسرعة التخلص من أسباب هذه الشكاوي، حتي لا يؤثر ذلك علي سمعة البنك إلي جانب ضرورة الاستعانة بشركات متخصصة في تقديم خدمات »الكول سنتر« بشرط عدم الإخلال بقانون سرية الحسابات.

ويؤكد سيد إسماعيل، رئيس مجموعة البنوك والمال بغرفة الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، أن مراكز الاتصال التابعة للبنوك، تقوم بتقديم خدمة الرد علي استفسارات العملاء وتسويق المنتجات المصرفية الجديدة لهم من خلال فريق عمل علي دراية كافية بطبيعة العمل المصرفي، وحاصل علي الدورات التدريبية المناسبة، لتقديم الخدمات بأسرع وقت وبأفضل جودة، وهو الأمر الذي قد تخالفه مراكز اتصال بنوك القطاع العام، حيث الشكوي المتكررة من طول الانتظار لحين الحصول علي المعلومات مما يثير غضب بعض العملاء، ويدفعهم للبحث عن بنك آخر للتعامل معه، بالإضافة إلي قيام بعض موظفي خدمة العملاء في مراكز الاتصال بالرد علي العملاء بناء علي اجتهادات شخصية، وعدم النظر إلي قاعدة البيانات.

أضاف إسماعيل أن وجود مراكز اتصال في البنوك يساعدها علي توفير سبل الراحة لعملائها، بمنصة متكاملة للخدمات البنكية علي مدار 24 ساعة يومياً مما يخفض من وقت تقديم الخدمات للعملاء ويقلل من تكلفتها علي البنك ويخفف من وطأة الزحام علي الفروع، مشيراً إلي أنه من الواجب علي جميع البنوك أن تمارس دوراً رقابياً فعالاً علي مراكز الاتصال التابعة لها أو المتعاقدة معها، وعمل تقييم دوري لها من خلال المكالمات المسجلة وتوزيع استمارات استبيان علي عملاء البنك للكشف عن أي قصورة ومحاولة علاجه.

وأكد إسماعيل أهمية تعاقد البنوك مع مراكز اتصال تابعة لشركات متخصصة ومنها علي سبيل الذكر »IBM «، و»ORACLE «، و»XCEED «، والتي تتعاقد بدورها مع موظفي خدمة عملاء مصريين لديهم المؤهلات المناسبة لتقديم الدعم الفني للعملاء بموجب عقد مبرم بين البنك وهذه الشركات آخذاً في الاعتبار قانون سرية الحسابات.

وشدد إسماعيل علي ضرورة استعانة مراكز الاتصال بالبنوك بالنظم التكنولوجية الحديثة من تطبيقات وأجهزة وتدريب العاملين بها علي كيفية الرد علي العملاء بأسرع وقت وتجهيز البيانات المتعلقة بالعملاء والمنتجات البنكية المقدمة من قبل البنك لتجنب فكرة تضليل العملاء.

وأوضح عبدالحميد سليمان، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات ببنك »مصر - إيران« أن فكرة وجود »الكول سنتر« في البنوك ترجع إلي وجود رغبة لديها للإعلان عن المنتجات المصرفية، وتسويقها للعملاء، والرد علي استفسارات العملاء، ومعرفة أرصدة وحركة الحسابات، والقروض المقدمة من البنوك ما من شأنه توفير وقت العملاء، وتخفيف العبء عن فروع البنوك وتخفيض التكلفة التشغيلية لهذه الخدمات.

وشدد سليمان علي ضرورة عمل استطلاعات رأي لعملاء البنوك حول خدمات »الكول سنتر« في البنوك لضمان الحفاظ علي العملاء، بالإضافة إلي التعاقد مع شركات متخصصة في خدمات »الكول سنتر« بشرط ألا تتطرق الخدمات المقدمة من خلالها لبيانات حسابات العملاء للتوافق مع قانون سرية الحسابات في البنوك.

ويري محمد نجيب، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات ببنك »البركة - مصر« أن »الكول سنتر« في البنوك يقدم خدمات الرد علي استفسارات العملاء، فيما يتعلق بجميع المنتجات المصرفية التي يرغب في الاستعلام عنها وينحصر دور موظفي خدمة العملاء في معرفة بيانات العملاء والرد عليهم بأسرع وقت وهذا يعد بمثابة دعاية وإعلانات لمنتجات البنك وطريقة مثلي لتسويق المنتجات المصرفية المختلفة، لجميع شرائح المجتمع.

وأكد نجيب أن شكاوي العملاء من خدمات »الكول سنتر« في معظم البنوك تتحدد في طول مدة انتظار العملاء للحصول علي الخدمة وتقديم بعض المعلومات الخاطئة، وهذا يرجع بالأساس إلي عدم كفاية عدد موظفي خدمات »الكول سنتر« وعدم وجود تنسيق بين الأجهزة الداخلية في البنك وشركات »الكول سنتر« مرجحاً كفة البنوك الأجنبية فيما يخص جودة خدمات »الكول سنتر«.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة