سيـــاســة

"الوطن" يعقد معسكرًا لمدة 3 أيام لإعداد كوادره واختيار قياداته


كتب – محمود غريب:

يعقد حزب "الوطن" معسكرا مغلقًا بمدينة بورسعيد لمدة ثلاثة أيام تبدأ وغدًا الجمعة وبعد غد السبت، من أجل إعداد كوادره وشبابه على مهام المرحلة المقبلة، وكيفية إدارتها، بالإضافة إلى اختيار قياداته في عدد من المناصب على مستوى الحزب.

من جانبه قال الدكتور يسرى حماد نائب رئيس الحزب في تصريحات خاصة لـ"المال" إن الحزب بدأ في تشكيل لجان متخصصة تماثل الوزارات الحكومية الموجودة، فعلى سبيل المثال لجان: اقتصاد وطاقة وسياسية وعلاقات خارجية ومحليات والدفاع والأمن القومى، من أجل إمداد المجتمع بآليات واضحة وحلول مفيدة للنهوض من الحالة التى يمر بها البلد.

وأشار حماد إلى أن الحزب بدأ أيضًا إيجاد كوادر على كفاءة عالية من أجل النهوض بالحزب والوطن معنًا، مشيرا إلى بدئه جمع التوكيلات من جميع محافظات الجمهورية من أجل الانتهاء في أسرع وقت من تسجيل الحزب وبدء مرحلة العمل الجاد.

وكشف حماد عن عقد الحزب معسكرًا مغلقًا أيام الخميس والجمعة والسبت بمدينة بورسعيد، عن طريق اختيار 6 أفراد من كل محافظة يمثلون المحافظة التابعين لها، لتدريبهم على التواصل والأسس الحزبية واللائحة الداخلية للحزب وبرنامج الحزب والتكليفات الحزبية وأعمال السكرتارية والإعلام، وغيرها من الملفات المهمة التى يجب الأخذ بها معرفته خلال الفترة المقبلة لانطلاقة الحزب في العمل العام.

وأكد نائب رئيس الحزب أن اختيار القيادات داخل الحزب يكون بالشورى، وسيتم اختيار عدد من قيادات الحزب في مناصب عدة خلال المعسكر السالف الذكر عن طريق الشورى، وسيتم اختيار كوادر وكفاءات، وتحديد متحدثين رسميين باسم الحزب.

وأشار حماد إلى أنه لا وقت للراحة وأن الحزب يضع خطة النهوض بالوطن عاقدًا العزم من خلال تأسيس هذا الحزب على تجميع الكفاءات الوطنية لبناء هذا الوطن الذي لن ينهض إلا بتضافر جهود أبنائه من أجل البناء والتعمير، وإصلاح ما أفسد خلال ستين عامًا أو تزيد، ومن أجل فجر جديد، ومن أجل شمس تسطع على جميع أبناء الوطن.

وقال إن حزب الوطن تبني منظومة لتدريب وتطوير الكفاءات الشابة لتسهم في استمرار هذا الحزب لاستمرار المسيرة وتحقيق رسالته، وتفادي الوقوع في أى من الأخطاء السياسية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة