لايف

‮»‬البونشو الشيفون‮«.. ‬رقة وبساطة وجاذبية


 
يتسم »البونشو الشيفون« بأنه إحدي القطع الواسعة الفضفاضة التي تنتشر هذا الصيف بشكل لافت بألوان، وقصات، وخامات، وأطوال مختلفة، بعد أن أثبت تفوقه في الصيف والشتاء الماضيين، كأكثر القطع عصرية وعملية في نفس الوقت، وخاصة النوع المنقوش بخامة الشيفون، مما ساعد علي استمراره كقطعة أساسية أثبتت جدارتها هذا الصيف.
 
l
تؤكد الأستايلست أن ميزة »البنشو« تعود إلي كونه من القطع الناعمة والخفيفة علي الجسم، التي تناسب المرأة بأعمارها المختلفة، بالإضافة إلي ما يكسبه من جمال وأناقة للمظهر، بمجرد ارتداء أي قطعة ملابس أخري، كما يناسب المرأة النحيفة والممتلئة، ويساعد علي اخفاء عيوب الجسم من ترهلات وزيادة في الوزن، بالإضافة إلي ملاءمته للمرأة النحيفة في اكسابها بعض الحجم، واخفاء نحافتها الزائدة، إلي جانب ملاءمته للمرأة الممتلئة في اخفاء زيادة الوزن، وبروز بعض مناطق الجسم مثل البطن والصدر والأجناب الناتجة عن الوزن الزائد.
 
وقالت »شيماء« إن الأقمشة الحريرية المنسدلة مثل الشيفون تعد أفضل أنواع البونشو، ومن أكثرالخامات المناسبة لفترات الصيف، بالإضافة إلي بعض الأنواع المصنوعة من خامة الكروشيه المخرم، فيما يعرف بالشبيكة، والقطن والجيرسيه وغيرها من الخامات الصيفية، ويتوافر »البونشو« بالألوان المبهجة المستوحاة من أجواء الطبيعية، مثل الروز والأزرق، والأخضر، والأحمر، والأصفر، كما يظهر »البونشو« المصنوع من الأقمشة المطبوعة بأشكال طبيعية، مثل الورود وفروع الشجر ورسومات التايجر، أو فيما يعرف بجلد النمر، بألوانه المختلفة من برتقالي مع أسود وأصفر أو الأبيض مع الأسود.
 
ويعد البونشو بالتموجات اللونية والرسومات والنقوش المتداخلة، الاختيار الأنسب للمرأة الممتلئة، حيث يساعد علي اخفاء مناطق البروز بالجسم، ويمنح المرأة مظهراً متناسقاً.
 
وتتنوع أطوال البونشو بين الطويل والقصير، بالإضافة إلي البونشو الطويل من الخلف، والقصير من الأمام لارضاء الاحتياجات والأذواق المختلفة للمرأة.
 
وأضافت »شيماء« أنه يمكن التنوع والتغيير في ارتداء البونشو بأكثر من طريقة، ومنها »البونشو« الطويل مع عقدة من الخلف بواسطة حزام، أو باستخدام البروش لتزيينه أيضاً، كما يمكن عقده من الجانبين أو من الأمام، لاعطاء مظهر غاية في الرقة والأنوثة.
 
وتنصح »شيماء« بارتداء البونشو القصير مع البنطلون الجينز أو مع البنلطون الكلاسيكي لمظهر أنيق وعملي، خاصة مع المرأة العاملة وفتيات الجامعة، مع مراعاة ارتداء اكسسوار بسيط مثل سلسلة رقيقة، لاكمال أناقة البونشو.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة