تأميـــن

«التأمينات» تخطر 6 شركات ببدء مهام إدارة المحفظة


كتب - محمد فضل:

أخطرت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية، الشركات الست التى تم اختيارها لإدارة محفظة التأمينات، ببدء مهام الإدارة خلال يناير الحالى، رغم عدم إبلاغ الشركات بالحصص التى تم تخصيصها لكل واحدة على حدة.

كانت «المال» قد كشفت فى أكتوبر الماضى، عن اختيار وزارة التأمينات 6 شركات لإدارة محفظتها، تتمثل فى: «المجموعة المالية هيرمس القابضة» و«إتش سى» و«دلتا رسملة» و«برايم» و«العربى الأفريقى للاستثمارات المالية» و«القاهرة المالية القابضة».

قال محمد ماهر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة برايم سيكيوريتيز، إن الوزارة أبلغت شركته بصفة مبدئية باسناد محفظة التأمينات للشركات الست خلال الشهر الحالى، بعد أن وقع عليها الاختيار من بين عروض 12 شركة إدارة محافظ.

وأضاف ماهر أن هذه المحفظة ستدعم قطاع إدارة المحافظ لدى «برايم» خلال 2013، خصوصاً أن الشركة تعول بصورة كبيرة على نشاط إدارة الأصول فى دعم تدفقاتها النقدية خلال العام الجديد، على غرار الأداء الجيد الذى سجلته العام الماضى.

قال أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب لشركة رسملة لإدارة الأصول، إن الوزارة أبلغت فعلياً شركات إدارة المحافظ بأنها ستبدأ إدارة المحفظة خلال يناير، معرباً عن أمله فى أن يتم الالتزام بالموعد، لأنه سبق أن تم إخطارها ببدء ممارسة مهام الإدارة عقب اختيارها مباشرة، وهو ما لم يحدث.

وأكد أبوالسعد أن وزارة التأمينات لم تحدد الشريحة التى سيجرى تخصيصها لكل شركة إدارة حتى الآن، إذ اكتفت بابلاغها بموعد اسناد الإدارة فقط.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة