استثمار

‮»‬RWE‮« ‬تستثمر‮ ‬94‮ ‬مليون دولار لتنمية حقول بترول دسوق


كتبت - نسمة بيومي:
 
علمت »المال« أن شركة »RWE « الألمانية إحدي أكبر الشركات الأجنبية العاملة في مصر بمجال البحث والتنقيب عن الغاز والخام، خصصت ما يتراوح بين 90 و94 مليون دولار لتنمية حقول منطقة دسوق »المرحلة الأولي« خلال العام المالي الحالي 2011/2010.

 
ومن المستهدف أن ترفع تنمية حقول منطقة دسوق معدلات إنتاج الغاز الإجمالية، حيث إنه من المستهدف أن تزيد الكميات المنتجة علي 80 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعي، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التنمية والتطوير.
 
وأوضح المصدر أن الشركة بدأت أولي خطوات تنمية الحقول ولكن الانتهاء من مشروع تطوير الحقول بالكامل سيستغرق سنوات، إذ إن حقول الغاز الطبيعي تتسم بوجود تراكيب جيولوجية معقدة نسبياً تتطلب فترة طويلة لفحصها بهدف الوصول إلي طبقات جديدة أو تنمية القديم منها لزيادة المعدل الإنتاجي النهائي.
 
جدير بالذكر أن شركة »RWE « الألمانية شاركت في عمليات البحث والتنقيب في مصر منذ عام 1974 وتعمل في منطقة غرب الدلتا البرية والبحرية، بالإضافة إلي أنها تعمل في العديد من الدول ومنها الجزائر وليبيا وموريتانيا والمغرب، وتمتلك تراخيص للاستكشاف والإنتاج في النرويج وأيرلندا وبولندا والدنمارك.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة