تأميـــن

منافسة شرسة علي تأمين‮ »‬داون تاون مول‮«‬


كتب - ماهر أبوالفضل:
 
تتنافس شركات التأمين العاملة في السوق، لاقتناص عملية التأمين علي »داون تاون مول« بالتجمع الخامس الذي تملكه عائلة »الحاذق«، بتكلفة استثمارية تصل إلي 1.5 مليار جنيه.

 
قال مسئول تأميني وثيق الصلة بالعملية، إن شركة »الحاذق« طلبت عروض أسعار من شركات التأمين لتوفير تغطية تأمينية ضد جميع الأخطار الهندسية، ومن بينها مخاطر التركيبات.
 
من جهة أخري كشف مسئول بارز بشركة »أليانز مصر« للتأمينات العامة، عن تقدم شركته للمنافسة علي العملية، مشيراً إلي أن »داون تاون« لا تستهدف اختيار شركة التأمين ذات العرض السعري الأقل، بقدر استهدافها الشركات التي ترتبط بتحالفات، مع شركات إعادة تأمين ذات تصنيفات متقدمة »First Class «.
 
وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ»المال« أن »أليانز مصر« ترتبط بتحالف مع شركات إعادة، لا يقل تصنيفها عن »B +++« وفقاً لاشتراطات المجموعة الأم بالخارج، مشيراً إلي أن شركته تنتهج سياسة اكتتابية تقوم علي تنويع الأخطار من جهة، إضافة إلي التسعير الفني العادل دون الدخول في مضاربات سعرية مع الشركات الأخري.
 
وأضاف أن »أليانز مصر« تسعي إلي رفع مهارات الكوادر البشرية، سواء في الجهاز الإنتاجي أو الإداري، باعتبارهما العنصر الأساسي في العملية التأمينية.
 
ووصلت محفظة أقساط أليانز مصر« للتأمين بفرعيها »حياة« و»ممتلكات« إلي 713 مليون جنيه، خلال العام الماضي 2009 رغم الأزمة المالية العالمية، التي أثرت علي جميع قطاعات الاقتصاد علي المستويين الإقليمي والعالمي، وفقاً لتأكيدات ريمون شام رئيس مجلس إدارة »أيانز مصر«، وأشار إلي أن شركته تخطط لزيادة معدل النمو في محفظة الأقساط والاستثمارات بنسبة %15 سنوياً خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، لافتاً إلي أن الشركة تسعي للاستحواذ علي حصة سوقية تتناسب مع ملاءتها المالية، لا تقل عن %10 من إجمالي القطاع خلال العام الحالي.
 
وتخطط الشركة لافتتاح فرع جديد خلال العام الحالي، بمنطقة الصعيد، التي وصفها ريمون شام بأنها سوق بكر، لم تُستغل بعد، وهناك العديد من الطاقات التأمينية به.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة