أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

لأول مرة‮.. ‬الدراما التليفزيونية جاهزة للعرض في رمضان


كتبت - مي سامي:
 
بعد سنوات طويلة من الارتباك والتأخر في الانتهاء من تصويرها، تمكن صناع الدراما هذا العام من تجاوز الأزمة والانتهاء بنسبة كبيرة من الأعمال الدرامية المقرر عرضها أو التي تطمح في العرض خلال شهر رمضان المقبل.

 
l
واستطاعت فرق العمل بهذه المسلسلات الانتهاء من التصوير أو قاربت عليه، وبعضها دخل مرحلة المونتاج، لتكون جاهزة للعرض في خريطة الدراما الرمضانية.
 
قال محمد عفت، مؤلف الجزء الأول من مسلسل »الكابتن عفت«، المقرر عرضه في جزءين بواقع 15 حلقة للجزء خلال شهر رمضان، إنه تم الانتهاء من تصوير مشاهد الفنانة ليلي علوي وإن الأسبوع الحالي سيتم خلاله انتهاء تصوير باقي المشاهد.

 
بينما أوضح حازم الحديدي، مؤلف الجزء الثاني من المسلسل، ويحمل عنوان »فتاة الليل«، أنه تم تصوير معظم المشاهد، وتبقي بعض المشاهد الصغيرة ليتم عرض المسلسل بجزأيه في رمضان المقبل.

 
كما انتهي فريق عمل مسلسل »شيخ العرب همام« بطولة الفنان يحيي الفخراني، وصابرين، ووشيري عادل من %75 من المسلسل وفقاً للفنانة »شيري عادل«، المسلسل تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسني صالح.

 
وأشار محمد الغيطي، مؤلف مسلسل »منتهي العشق« بطولة مصطفي قمر، وديانا كرازون، إخراج محمد النجار إلي انتهاء تصوير 17 ساعة من المسلسل وتتبقي 3 ساعات، وسيتم استئناف تصوير باقي المشاهد بعد عودة الفنان مصطفي قمر من رحلة غنائية.

 
وتوقع أشرف يسري، مدير إنتاج مسلسل »مش ألف ليلة وليلة« انتهاء تصوير المسلسل قبل بداية رمضان بعشرة أيام، نظراً لانجاز 12 ساعة تصوير.

 
المسلسل بطولة أشرف عبدالباقي، وريهام عبدالغفور، وأحمد راتب، وأحمد صفوت، وخيرية أحمد، وميمي جمال، وحسن مصطفي، ويوسف داوود، ولطفي لبيب، إخراج أحمد فوزي، تأليف وليد يوسف، وقصة المسلسل مستوحاة من قصة »ألف ليلة وليلة«، ولكن بصيغة غير تقليدية تلائم 2010، حيث تنقلب »شهرزاد« علي »شهريار« فور علمها بإصداره قراراً بقتلها، ويدور الصراع بينهما في قالب من المشاهد الكوميدية، بها اسقاطات علي أنظمة الحكم في وقتنا الحالي، والأزمة المالية وغيرها من القضايا المعاصرة.

 
وصرح مدير الإنتاج شريف عسران بأن مسلسل »المكتوب علي الجبين« قصة وإخراج حسين عمارة، وسيناريو محمد الحموي، بطولة حسين فهمي، ومي سليم، ،وفاروق الرشيدي، وإنعام سالوسة، من المقرر الانتهاء من تصويره في أوائل شهر أغسطس بعد أن تم إنجاز ثلثي المسلسل.

 
المسلسل يدور في إطار »ميلودرامي« حول شخص يطرد من منزله ويحاول الانتحار، وينقذه فلاح ويعيش معه ويحب ابنته.

 
وأكد مدير الإنتاج صلاح أبورجيلة أن مسلسل »القطة العامية« سيتم الانتهاء من تصويره خلال أيام بطولة حنان ترك، وعمرو يوسف، وعلاء مرسي، ورجاء الجداوي، وإخراج محمود كامل، تأليف محمد سليمان، ويتم تصوير المسلسل حالياً بين 6 أكتوبر، والإسماعيلية، ومدينة الإنتاج الإعلامي.

 
وأضاف يحيي شعبان، مدير إنتاج مسلسل »هز الهلال يا سيد«، أنه من المقرر الانتهاء من تصوير المسلسل قبل بداية شهر رمضان، وقد تم بالفعل تصوير 3 أرباع مشاهده، بطولة ممدوح عبدالعليم، وماجد المصري، وسلوي خطاب، ومحمد الصاوي، وزيزي البدراوي، إخراج أحمد صقر، تأليف محمد جلال عبدالقوي، وتدور أحداثه حول بعض رجال الأعمال الذين يحصلون علي قروض ويهربون للخارج، ويتم تصوير المسلسل في شرم الشيخ، ولندن، والعين السخنة، والمريوطية.

 
وصرح مدير الإنتاج أحمد فاروق بأن مسلسل »قصة حب« بطولة جمال سليمان، وبسمة، وخالد سرحان، وحجاح عبدالعظيم، وأمير كرارة، ومني هلا، وتأليف مدحت العدل، إخراج إيمان الحداد، قد تم الانتهاء من تصوير 17 ساعة منه وتتبقي 15 ساعة. ومن المقرر عرضه علي الفضائية المصرية وART حكايات، وقناة دبي.

 
وأكد أن مسلسل »بالشمع الأحمر« تأليف مريم نعوم، نادين شمس، ونجلاء الحديني، ومحمد فريد، وإخراج دكتور سمير سيف، وبطولة يسرا، وهشام عبدالحميد، ومحمد عادل إمام، وإنجي شرف، وسامي العدل، تم الانتهاء من تصوير 14 ساعة ويتبقي تصوير 20 يوماً، ويتم التصوير بين القاهرة والإسكندرية.

 
أما عن مسلسل »عايزة أتجوز« المأخوذ عن المدونة التي تحمل نفس العنوان للمدونة غادة عبدالعال، والتي تم تحويلها إلي كتاب ثم إلي مسلسل إخراج رامي إمام، وبطولة هند صبري، وسوسن بدر، وطارق الابياري، فسيتم الانتهاء من تصويره في استوديو »مصر« خلال أيام.

 
وقال أشرف صقر، مدير إنتاج مسلسل »ريش نعام« بطولة داليا البحيري، وعمرو واكد، وأحمد خليل، وزكي حسين، ومادلين مطر، وإخراج خيري بشارة، وتأليف فداء الشندويلي إنه تم الانتهاء من تصوير نصف مشاهد المسلسل، ويدور حول رجل الأعمال الذي تعرض لأزمة مالية وتقف بجانبه ابنته.

 
وأضاف أحمد جابر، مدير إنتاج الجزء  الثالث لمسلسل »الدالي« أنه تم تصوير نصف مشاهد المسلسل تقريباً، وهو بطولة نور الشريف، وسوسن بدر، تأليف وليد يوسف، إخراج يوسف شرف الدين.
 
وأضاف أنه تم الانتهاء من تصوير مسلسل »فرح العمدة« بطولة غادة عادل، وصلاح عبدالله، وجيهان قمري، والفنان السوري نضال نجم، والفنانة التونسية أمال علوان، وتأليف مصطفي إبراهيم وإخراج أحمد صقر.
 
لكن يبدو أن مسلسل »طوق النجاة« سيكون هو المسلسل الوحيد الذي لن يكتب له »النجاة« في سباق اللحاق برمضان هذا العام، أشار مدير الإنتاج أحمد الصاوي إلي توقف تصوير المسلسل بسبب بناء بعض الديكورات، ومن المقرر العودة إلي التصوير هذا الأسبوع. وأضاف أن المتبقي من تصوير المسلسل 20 يوماً. »طوق النجاة« بطولة فيفي عبده، ورياض الخولي، وهادي الجيار، تأليف حسام موسي، إخراج عادل قطب، ومن المتوقع عرضه علي قنوات »بانوراما دراما«.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة